جامع : طرح 1657 وحدة صناعية كاملة المرافق للشباب وصغار المستثمرين في 7 محافظات

كراسات الشروط متوفرة حتى يوم الإثنين 2 نوفمبر 2020 بجميع فروع الهيئة العامة للتنمية الصناعية و جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات السبع

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن طرح 1657 وحدة صناعية في مجمعات صناعية كاملة المرافق للشباب وصغار المستثمرين.

يأتي ذلك في إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء مجمعات صناعية لمساعدة شباب وصغار المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات صناعية جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة علي امتلاك أو استئجار وحدات صناعية متنوعة الأنشطة والمساحات وكاملة المرافق والخدمات بالعديد من محافظات الجمهورية.

وبحسب جامع ، فإن تلك الوحدات تتواجد فى مجمع مرغم 2 بالإسكندرية ، حيث يتوفر به 204 وحدة بمساحة 144 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات البلاستيكية بأنواعها.

كما تتواجد في مجمع الغردقة بالبحر الأحمر ، حيث يتوفر به 218 وحدة بمساحة 336 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات الغذائية ، الهندسية ، الكيماوية ، مواد بناء ديكورية ، مفروشات وملابس جاهزة.

وتتواجد تلك الوحدات أيضا في مجمع المحلة الكبرى بالغربية ، والذي يتوفر به 611 وحدة بمساحة 48 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات الكيماوية والهندسية و صناعة المفروشات والملابس.

وتشمل أيضا منطقة بياض العرب ببنى سويف الذي يتوفر به 266 وحدة بمساحات ( 432 و 540 و 648 مترا مربعا ،ومتخصص في الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والمعدنية.

كما تتواجد أيضا بمنطقة المطاهرة بالمنيا ، حيث تتوفر بها 68 وحدة بمساحات  432 و792 مترا مربعا ، ومتخصص في الصناعات الهندسية و الغذائية و الكيماوية.

وتشمل أيضا منطقة غرب جرجا سوهاج حيث تتوفر بها 178 وحدة بمساحات 612 و 648 مترا مربعا ، ومتاح به كافة أنواع الصناعات.

وتضم أيضا مجمع منطقة البغدادى الأقصر الذي يتوفر به  206 وحدة بمساحات 384 و 432 مترا مربعا ، ومتخصص في الصناعات  الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد بناء ديكورية ومفروشات وملابس جاهزة.

أوضحت نيفين جامع أن هذه الوحدات سيتم تخصيصها للشباب وصغار المستثمرين  بنظام الإيجار أو التمليك ، مع  تقديم تسهيلات بنكية متنوعة ، لافتة إلى أن كراسة الشروط يتراوح سعرها بين 300 الي 500 جنيه تيسيرا علي الراغبين في الحصول علي تلك الوحدات ، ويمكن الحصول علي كراسات الشروط من خلال فروع هيئة المجمعات الصناعية وجهاز تنمية المشروعات في المحافظات السبع.

أشارت جامع إلى أن هذه المجمعات الصناعية تم تجهيزها علي اعلي مستوي ، حيث تتوافر بكل مجمع منطقة للخدمات تشمل مباني إدارية ، معارض ، مسجد ، منافذ بيع ، سوبر ماركت ، بنك ، مطعم ، وكافيتريا.

كما أن جميع المباني والوحدات الصناعية عبارة عن منشآت معدنية وخرسانية مع واجهات معمارية حديثة متميزة ، وكل الوحدات كاملة التشطيب والمرافق ، حيث يوجد لكل وحدة منطقة للشحن والتحميل ومجهزة بنظام إطفاء حريق مع وجود نظام أمني متكامل.

أشارت جامع إلى أن لكل مجمع تخصصات صناعية محددة ليتناسب مع الفرص الإستثمارية الموجودة بكل محافظة ، وليتم التفاعل والتكامل بين مختلف الوحدات  بحكم تجاورها وتمركزها في منطقة واحدة ، لافتة إلى أنه روعي أن تكون لهذه المجمعات مميزات جغرافية من حيث قربها من خطوط السكك الحديدية أو الموانئ أو الأسواق الكبرى أو التجمعات العمالية.

وبحسب جامع ، فإن جهاز تنمية المشروعات سيقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأصحاب تلك الوحدات حال تخصيصها ، حيث سيتم مساعدتهم في استخراج المستندات القانونية والتراخيص ، كما سيتاح تمويلات ميسرة لشراء الآلات والمعدات و توفير السيولة المالية اللازم لبدء المشروع ، وذلك طبقا للشروط والضوابط المعتمدة لدى الجهاز.

أكدت جامع أن التيسيرات التي تقدمها الدولة الآن تعد فرصة حقيقية لكل الشباب وصغار المستثمرين بالقطاع الرسمي أو غير الرسمي الراغبين في إقامة مشروع صناعي أوتهيئة أوضاع مشروعاتهم والتوسع في إنتاجهم والحصول علي وحدة صناعية لائقة مكتملة الخدمات.

يذكر أن كراسات الشروط متوفرة حتى يوم الإثنين 2 نوفمبر 2020 بجميع فروع الهيئة العامة للتنمية الصناعية و جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات السبع ، و يمكن الحصول علي المزيد من التفاصيل بالإتصال بالخط الساخن لجهاز تنمية المشروعات 16733 أو بالخط الساخن للهيئة العامة للتنمية الصناعية 19780.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى