بنك إنجلترا المركزي يثبت أسعار الفائدة ويعزز مشترياته من السندات بقيمة 150 مليار إسترليني

أبقى بنك إنجلترا المركزي ، اليوم الخميس ، على معدل الفائدة دون تغيير عند 0.1%، فيما اتجه لتعزيز مشترياته من السندات، في ظل السعي نحو تخفيف التأثير الاقتصادي للموجة الثانية من القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس “كوفيد-19”.

وحسب ما نقلته شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، أعلن البنك المركزي زيادة برنامجه التحفيزي الضخم لشراء السندات بقيمة 150 مليار إسترليني (195 مليار دولار) إضافية ليصل حجمه إلى 875 مليار إسترليني، في حين توقع محللين زيادة المشتريات بحوالي 100 مليار إسترليني.

وأوضح البنك أن مشتريات السندات الإضافية ستبدأ في يناير وتنتهي بنهاية عام 2021، مشيرا إلى استعداد المسؤولين لتعزيز وتيرة المشتريات إذا ساء أداء السوق.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” حالة إغلاق وطني جديدة في إنجلترا اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثاني من ديسمبر المقبل، مع تجدد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

ومنذ ظهور الجائحة في مارس الماضي، خفض البنك معدلات الفائدة مرتين من 0.75% إلى 0.1% وأطلق برنامج شراء سندات بقيمة 745 مليار جنيه إسترليني (965.1 مليار دولار).

يذكر أن الاقتصاد البريطاني سجل نموا بنسبة 2.1% في أغسطس، وفقا للأرقام الصادرة الشهر الماضي من قبل مكتب الإحصاءات الوطنية، بعد أن عانى من انكماش غير مسبوق بنسبة 19.8% في الربع الثاني خلال ذروة إجراءات الإغلاق على مستوى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى