خفض العائد على شهادات أمان المصريين بنسبة 3% ليصل إلى 13%

قررت البنوك المصدرة لشهادة أمان المصريين ، وهي الأهلى المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري خفض العائد على الشهادة من 16% إلى 13% بداية من اليوم الثلاثاء.

وتصدر شهادة أمان المصريين من البنوك الأربعة بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها، وبحد أقصى 2500 جنيه، لمدة 3 سنوات ، ولا يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو إصدار بطاقة الائتمان بأنواعها.

وتسترد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة (القيمة الاسمية +العوائد المتبقية بعد الخصم قيمة الأقساط) ويمكن استردادها في أي وقت من تاريخ الشراء وفقاً لرغبة العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

ويحصل العميل الذي يصدر له شهادة أمان المصريين على وثيقة تأمين على الحياة بالشروط والمزايا التالية حيث يتم تقديم وثيقة تأمين على الحياة للعميل من سن 18 سنة حتى 59 سنة وبدون كشف طبي.

ويتم سداد قيمة قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة، وتستحق التعويضات فى حالة وفاة المؤمن عليه بحد اقصى لحالة الوفاة الطبيعية 50 الف والوفاة بحادث 250 ألف جنيه.

ويمكن سداد مبلغ التأمين ( التعويض) حال الوفاة على معاش مضمون الدفع لمدة محددة‏، تسقط وثيقة التأمين حالة قيام العميل باسترداد الشهادة ، أو بلوغ العميل سن الـ 60.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى