المركزي يوافق على تمديد أجل تسهيل تمويلي مع مجموعة من البنوك الدولية

وافق البنك المركزى على تمديد أجل التسهيل التمويلى الممنوح من خلال بيع سندات دولاية مع الإلتزام بإعادة الشراء مع مجموعة البنوك الدولية.

وقال البنك المركزي، في بيان له اليوم، إنت عددا من البنوك الدولية المشاركة بإتفاقية بيع سندات دولارية مع الإلتزام بإعادة الشراء ، تواصل معه لعرض اقتراح بتمديد أجل الصفقة التى تم عقدها فى الاصل فى 10 أكتوبر 2018 ، وبعد دراسة متأنية لهذا الإقتراح.

أضاف، “حيث أنه يتماشى مع هدف البنك المركزى المصرى المتمثل فى تمديد أجال هيكل الديون ، فقد وافق البنك على التمديد لمدة عام ونصف، ليصبح تاريخ الإستحقاق النهائى ستة أعوام من تاريخ الإبرام بدلاً من أربعة أعوام ونصف”.

أشار إلى أن جميع البنوك الدولية بالاتفاقية دعمت هذا القرار بالإجماع.

لفت المركزي إلى ان هذا الإتفاق يعد مؤشراً إيجابياً يعكس ثقة المستثمرين الأجانب فى استمرار ونجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى المحلى خلال السنوات الماضية ، على الرغم من التحديات الناتجة عن جائحة كورونا والمخاطر المتزايدة بالبيئة الإقتصادية العالمية.

واكد البنك المركزى ان التمديد يساهم في تحسين إدارة الدين الخارجي ويعكس ثقة المستثمرين الأجانب في استمرار نجاح الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى