المغربي : بنك مصر يشارك بنحو 90 مليون دولار في قرض أوراسكوم للتنمية

كشف عاكف المغريى، نائب رئيس بنك مصر عن أن البنك يشارك فى القرض الممنوح لشركة أوراسكوم للتنمية بنحو 90 مليون دولار.

وأعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن توقيع عقد قرض متوسط الأجل لإعادة تمويل القروض القائمة ، بالإضافة إلى تمويل إضافي ، بإجمالي 265 مليون دولار ، بفترة سداد سبع سنوات ،مع فترة سماح سنتان ونصف.

وتعتزم أوراسكوم للتنمية مصر استخدام ما يعادل 215 مليون دولار لإعادة تمويل القروض القائمة ، مما سيعفي الشركة من سداد الأقساط القادمة خلال فترة السماح ، واستخدام شريحة إضافية تصل إلى 50 مليون دولار (بالجنيه المصري)، متاحة للسحب على مدى عامين ، لتمويل الخطط التوسعية المستقبلية وفقاً لرؤية المجموعة ، بما في ذلك المصروفات الرأسمالية المخطط لها والمتعلقة بإضافة غرف جديدة وتجديد غرف قائمة بفنادق المجموعة في مختلف الوجهات.

وقام البنك التجاري الدولي – مصر وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك HSBC بدور المرتبين الرئيسيين، كما انفردت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري، والمدير الرئيسي والمنسق الرئيسي ومسوق القرض (Book-runner)، وقام البنك التجاري الدولي (مصر) بدور وكيل التسهيل ، وقام مكتب MHR & Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، ومكتب حلمي وحمزة وشركاه بدور المستشار القانوني للبنوك المقرضة.

وقال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر: “أنا سعيد بالثقة والدعم الذي تلقيناه من البنوك المشاركة وتوقيع عقد التسهيل المشار إليه، الأمر الذي من شأنه تحسين شروط التسهيل لتتوافق مع المركز المالي والتشغيلي للشركة”.

أضاف ” تم مراعاة تأثير فيروس كورونا المستجد على الوضع الحالي عند توفير القرض لمدة سبع سنوات وفترة سماح سنتان ونصف ، مما سيسمح بتوجيه النفقات الرأسمالية بالشكل الأنسب عند استقرار الأوضاع”.

أشار عمر الحمامصي إلى أن تمديد فترة استحقاق القرض ستلائم ملف الشركة المالي وخطة توسعاتها مما سيمكنها من النمو في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى