أٔبو الفتوح : محفظة الإئتمان لدى البنك الأهلي المصري قاربت على التريليون جنيه

100 مليار جنيه تمويلات غير مباشرة ، متمثلة في خطابات ضمان واعتمادات مستندية ، و 830 مليار جنيه تمويلات مباشرة

أكد يحي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى على دور القطاع المصرفى ، وخاصة البنك الأهلي فى تمويل إعادة الهيكلة والتطوير لشركات قطاع الأعمال العام.

أشار أبو الفتوح ، خلال كلمته في مؤتمر قطاع الأعمال العام خطوات جريئة ورؤية واضحة ، إلي أن محفظة الإئتمان لدى البنك قاربت على التريليون جنيه ، منها نحو 100 مليار جنيه تمويلات غير مباشرة ، متمثلة في خطابات ضمان واعتمادات مستندية ، و 830 مليار جنيه تمويلات مباشرة.

أضاف أن البنك الأهلى المصري يعد أول بنك يتعامل مع قطاع المقاولات ، لافتا إلى أرتفاع المحفظة الائتمانية لهذا القطاع من نحو 25 الى 100 مليار جنيه ، كما أن البنك يمول حاليا إعادة هيكلة لصالح “مينا هاوس” دعما لعودة السياحة.

أكد أبو الفتوح أنه ليس لدى البنك الأهلى رفاهية اختيار قطاعات بعينها لتمويلها ، بل يقوم بتمويل كافة القطاعات ، خاصة بعد أن تم حل أكبر مشكلة تواجه الشركات القابضة وهى مديونيات القطاع العام.

أوضح أبو الفتوح أن البنك الأهلى المصرى دخل فى العديد من الشراكات ، منها شراكته مع شركة مصر لتأمينات الحياة بمنتج جديد ، فضلا عن مشاركته فى التحول الرقمى الذى تشهده الشركة حاليا.

أضاف أن البنك الأهلى يضع القطاع العقارى نصب عينيه ، تحسبا لما قد يشهده القطاع من تراجع ، لافتا إلى قيام البنك بترتيب تمويل مشترك مع بنك مصر وعدد من البنوك الأخرى لصالح مجموعة طلعت مصطفى بـقيمة 4 مليارات جنيه.

أشار أبو الفتوح إلى توسع البنك الأهلى فى الخدمات المالية غير المصرفية ، حيث يحرص البنك على ذلك ، نظرا لأنه يستحوذ على حصة سوقية تمثل 35% من السوق المصرى ، لذا فإن شركة الأهلي كابيتال القابضة ، الزارع الإستثمارى للبنك ، تعمل على الدخول فى شراكات فى رؤوس أموال الشركات والتوسع فى تأسيس مزيد من الشركات فى السوق المصرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى