عكاشه : تدشين مقر للبنك الأهلي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة وحجز 75 فدانا لبناء 2.2 ألف وحدة سكنية للموظفين

قال هشام عكاشه، رئيس البنك الأهلي المصري، أن قوة المركز المالي للبنك ساهم في مواجهة الصدمات الناجمة من فيروس كورونا.

أشار ، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الناس والبنوك ، اليوم ، إلي أن فيروس كورونا سيؤثر بالتأكيد على حجم ربحية البنك ، بالإضافة إلي تكلفة العائد من شهادة الـ 15% ، ولكن لم يؤثر ذلك علي معدلات نمو البنك ، حيث نجح في تحقيق نسبة نمو 25% في المحفظة التجزئة المصرفية لتسجل 125 مليار جنيه في شهر نوفمبر الجاري ، مقارنة بنحو 100 مليار جنيه في يونيو الماضي.

أضاف عكاشه أن إجمالي المحفظة الإئتمانية البنك سجلت 900 مليار جنيه ، منها 80 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ونحو 700 مليار جنيه في إئتمان الشركات الكبرى ، و125 مليار جنيه في التجزئة المصرفية.

أكد أن البنك يعمل حاليا علي تدشين مقره في العاصمة الإدارية الجديدة ،  وسيتم افتتاحه عقب الإنتهاء من التشطيبات ، وطبقا لخطة الحكومة ، مشيرا إلى أن جمعية الإسكان التابعة للبنك الإهلي قامت بشراء 75 فدان بالعاصمة الجديدة لبناء 2.2 ألف وحدة سكنية للموظفين وتم الإنتهاء من 85% من عمليات البناء لطرحها أمام الموظفين في البنك.

أضاف أن البنك بدأ خطة الرقمنة من 2018 و، كما ساهمت استثمارات البنك في البنية التكنولوجية في تطوير الخدمات الرقمية ، لافتا إلي أن معدلات اشتراكات العملاء في خدمة الانترنت بنكج زادت من 1.3 مليون مشترك في يونيو 2019 إلي 4.7 مليون مشترك حاليا ، وارتفعت اشتراكات المحافظ الذكية من العملاء إلي 3.2 مليون محفظة حتي الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى