ميرفت سلطان : استراتيجية توسيعة للخدمات الرقمية بالبنك المصرى لتنمية الصادرات

تحديث الـ core system بما يحقق أهداف البنك لنشر الخدمات التكنولوجية

كشفت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات عن وجود إستراتيجية توسعية للبنك فى تقديم الخدمات الرقمية والتكنولوجية ، لافتة إلى أن البنك يقوم حالياً بتغيير نظام الحاسب الآلى الـ core system ، بما يعزز توجهات البنك نحو التحول الرقمى وتقديم خدمات رقمية.

أشارت إلى أن نظام الحاسب الآلي للبنك جاهز لتطبيق تعليمات البنك المركزى الخاصة بسرعة إنهاء التحويلات المالية فى أقل وقت ممكن بحد أقصى 3 ساعات.

أشارت ميرفت سلطان إلى أن الشمول المالى قضية وطنية، خاصة أن الدولة تعانى من وجود اقتصاد مواز، لافتة إلى أنه حتى يمكن دمج الإقتصاد الموازى للإقتصاد الرسمى وتحقيق الإستفادة والنفع لكل الأطراف لابد من دخول هذا القطاع للمنظومة الرسمية ،وهذه جهود قومية وليست فردية، إلا أن الأمر فى حاجه لمزيد من التوعية والثقافة المصرفية وتطبيق الشمول المالى.

أضافت أنه لاشك أن الشمول المالى يساعد على ضم القطاع غير الرسمى للقطاع الرسمى وجذب الفئات المهمشة فى كثير من المناطق الريفية.

أوضحت أن البنك يساهم في تحقيق هذا الهدف من خلال تقديم الخدمات التكنولوجية والبطاقات الإئتمانية وبطاقة ميزة ، والتى سيتم إصدارها فى أقرب وقت، وكذلك المحفظة الإلكترونية التي تساهم فى حصول العميل على راتبه.

أضافت أن الخدمات التى تتم عن طريق المحفظة جميعها خدمات متطورة ، ويتم تقديمها بالتنسيق مع شركة فورى ، حيث يمكن للعميل الصرف من خلال 2700 نقطة منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى