1.3 مليون بطاقة ائتمان بالبنك الأهلي المصري بنهاية ديسمبر 2020 بحجم محفظة 7.3 مليار جنيه

كشف يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري عن نجاح البنك في الوصول بمحفظة بطاقات الائتمان بنهاية ديسمبر 2020 الي 1.3 مليون بطاقة ائتمان بحجم محفظة قدره 7.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر2020 وذلك نتيجة استقطاب شرائح عملاء جدد بدء من سن 21 سنة، اضافة الى السبق في إصدار اول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع تحمل اسم ” بطاقة ميزة ” والتي تتميز بقبول اوسع داخل مصر لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة سداد المدفوعات الحكومية.

أشار إلى أن هذا الأمر يدعم توجه البنك نحو تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية، حيث نجح البنك في اصدار حوالى 3.3 مليون بطاقة ميزة كأول بنك مصري يصل الى هذا الحجم من الإصدارات لشرائح عديدة من المواطنين لم يسبق لمعظمها التعامل مع البنوك.

أكد أبو الفتوح أن القروض الشخصية تحتل مقدمة المنتجات الأكثر استحواذا على محفظة منتجات التجزئة المصرفية، حيث بلغ حجمها 95.3 مليار جم بنهاية ديسمبر2020، والتي تمثل حوالي 77.5% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية ببرامج تلائم احتياجات كافة شرائح العملاء.

بينما قارب حجم التمويلات العقارية ضمن مبادرة البنك المركزي بنهاية ديسمبر 2020 على نحو 10 مليار جنيه ، وذلك لعدد 91 ألف عميل ومن المستهدف الوصول بها إلى 12 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى