البنك التجاري الدولي – مصر يؤسس مكتب تمثيل بأثيوبيا

عز العرب : سعداء بهذه الخطوة الأولى للتواجد الإقليمي للبنك

أباظة : هناك الكثير من فرص النمو الواعدة فى أثييوبيا نتوقع أن يكون لها عائد إيجابى على مساهمى البنك

 

أعلن البنك التجارى الدولى – مصر عن تأسيس مكتب تمثيل له فى أديس أبابا بأثيوبيا.

وقال البنك فى بيان له للبورصة المصرية ، يوم الخميس ،  أن تأسيس هذا المكتب يأتى فى إطار خطط البنك التوسعية فى السوق الإفريقية ، وتماشيا مع التوجه الاستراتيجى للدولة ، لزيادة التعاون مع الدول الإفريقية.

أضاف ، أن البنك يهدف أيضا لتعزيز العلاقات مع البنوك الإثيوبية ، ودعم التبادل التجارى ، من خلال الترويج للصادرات المصرية الى إثيوبيا ، ودراسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة.

أشار  إلى أن مكتب التمثيل فى أديس أبابا يعد حجر الأساس لتواجد البنك  في أحد أكثر الأسواق الجاذبة بالمنطقة ، لافتا الى أن أثيوبيا سجلت أعلى معدلات النمو الاقتصادي على مستوى العالم في السنوات السابقة.

وتعليقا على تأسيس هذا المكتب قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى ،” نحن سعداء بهذه الخطوة الأولى للتواجد الإقليمي لمصرفنا ، ونتطلع لفرص النمو الواعدة التي يوفرها السوق الأثيوبي ، خاصة في ظل الإصلاحات التي قامت بها أثيوبيا مؤخرا” .

وقال حسين أباظة المسئول التنفيذى الرئيسى  وعضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولى ، ” نحن نؤمن بأن هناك الكثير من فرص النمو الواعدة فى أثييوبيا ، والتى نتوقع أن يكون لها عائد إيجابى على مساهمى البنك ، حيث يوفر مناخ الأعمال المزدهر فى أثيوبيا ، سواء عل  الصعيد التمويلى أو التجارى ، سبلا جديدة  لمصرفنا لإتاحة جميع الخدمات الممكنة للعملاء الحاليين والمستقبليين “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى