بالإنفوجراف .. تعرف على الحد الأدنى لفتح الحسابات بالبنوك

بمناسبة يوم الإدخار .. بدأ عدد كبير من البنوك العاملة فى السوق المصرية فتح حسابات للعملاء الجديد بدون مصاريف إدارية خلال الفترة من 15 وحتى نهاية شهر أكتوبر الجارى ، تدعيما للشمول المالى.

والمقصود بالشمول المالى ھو أن يجد كل فرد أو مؤسسة في المجتمع منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتھا منھا مثل: حسابات التوفير، والحسابات الجارية، و خدمات الدفع والتحويل، و التأمين، و التمويل والائتمان، وغيرھا من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.

ويتيح البنك المركزي للبنوك مبادرات لزيادة الشموال المالى ، ومن بين هذه الفعاليات تفاعل البنوك مع الجمهور للإحتفال بالشباب من يوم 1 أغسطس إلى 15 من نفس الشهر، وذلك تزامنا مع اليوم الدولي للشباب والذي يحتفل به العالم في يوم 12 أغسطس من كل عام.

كما حدد المركزي للبنوك الإحتفال بيوم الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر المقبل، بجانب الإحتفال بيوم المرأة واليوم العربي للشمول المالي بداية من 10 مارس حتى 28 أبريل من كل عام.

وتتشابه معظم شروط البنوك اللازمة للعميل لفتح حساب ، والتى تتمثل فى صورة بطاقة الرقم القومى ومستند تحديد محل إقامة ، فاتورة كهرباء – فاتورة مياه – فاتورة تليفون.

وتفرض بعض البنوك مبالغ محددة للحد الأدنى لفتح الحساب ، منها بنوك التنمية الصناعية والتعمير والإسكان وعودة والتى تتطلب 500 جنيه فقط، بينما يشترط البنك التجاري الدولى حدا أدنى لفتح حساب التوفير بقيمة 20 الأف جنيه.

وتبلغ مصاريف فتح الحساب بالبنوك نحو 25 جنيه و 30 جنيه فى بعض البنوك ، وتصل الى 50 جنيه و 100 جنيه فى بنوك خاصة أخري.

وينشر “بنوك واستثمار” الحد الأدنى لفتح حسابات بالبنوك على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى