بنك أبو ظبي التجاري – مصر يستعد لإطلاق باقة من الخدمات التكنولوجية

إيهاب السويركي : البنك ينتهي من التحضيرات النهائية لإطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي والموبايل البنكي للأفراد والشركات

نستهدف إطلاق المحفظة الإلكترونية في الربع الأول من العام الجاري ، وإطلاق منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت لتمويل العمليات التجارية قريبا

2020 شهد تضاعف حجم عملاء البنك المستخدمين لخدمات الإنترنت والموبايل البنكي

قال إيهاب السويركى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي التجاري – مصر (ADCB) إن البنك ينتهي خلال الفترة الراهنة من التحضيرات النهائية لإطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي والموبايل البنكي للأفراد والشركات.

أشار السويركي ، في حوار خاص لـ ” ديلي نيوز إيجبت ” ، إلى أن البنك يستهدف إطلاق المحفظة الإلكترونية في الربع الأول من العام الجاري ، كما يستهدف إطلاق منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت لتمويل العمليات التجارية قريبا.

  • كيف أثرت أزمة كورونا على خطط البنك فيما يتعلق بتقديم الخدمات المصرفية؟

ساهمت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في ارتفاع حجم إقبال العملاء على الخدمات المصرفية الإلكترونية، وهو ما يصب في صالح خطط البنك ، حيث يهتم بتعزيز خدماته المصرفية الالكترونية ، إستنادًا على قوة المجموعة الأم في الإمارات ، التي تحتل مكانة متفردة في هذا الصدد.

وواصل البنك توسيع نشاط عمله رغم تباطؤ بعض الأنشطة الإقتصادية ، تأثرًا بعملية الإغلاق المصاحبة لانتشار الجائحة للحد من تصاعد أعداد المصابين خلال عام 2020، حيث سجلت محفظة ودائع العملاء نحو 29 مليار جنيه بنهاية 2020، مرتفعة بنسبة 14%، كما ارتفعت محفظة القروض والتسهيلات للعملاء إلى 17 مليار جنيه في نفس الفترة بمعدل نمو قدره 32%، وساهمت محفظة تمويلات الشركات في نمو إجمالي المحفظة الإئتمانية، حيث ارتفعت تمويلات الشركات بنحو 3 مليارات جنيه.

  • هل سرعت تلك الأزمة تنفيذ خطط البنك فيما يتعلق بتقديم الخدمات التكنولوجية، والتحول الرقمي ؟

يعمل البنك منذ أن أطلق علامته التجارية في السوق المصرية خلال شهر سبتمبر 2020، وفقًا لاستراتيجية توسعية ترتكز بشكل كبير على توفير المنتجات المتميزة التي تتناسب مع متطلبات العملاء.

ويركز البنك على تقديم عدد من المنتجات الإلكترونية غير التقليدية ، عبر القنوات الرقمية المتعددة التي توفر للعميل البساطة والراحة والأمان في استخدام الخدمة المصرفية.

لذا كان توجه البنك مواكبًا لتلبية متطلبات العملاء خلال الفترة الراهنة، وكذلك مدعومًا بتميز المجموعة في هذا المجال، حيث تهتم المجموعة من قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، بتقديم خدمات مصرفية إلكترونية متنوعة ومتميزة، كما حصلت مجموعة (ADCB) على عدة جوائز هامة في مجال تقديم المنتجات المصرفية الرقمية.

ويلعب بنك أبوظبي التجاري – مصر، دورًا هامًا في عملية تعزيز ونشر فكر الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر ، بما يتماشى مع مستهدفات الدولة والبنك المركزي ، عبر طرح المنتجات والخدمات المصرفية التي تناسب شرائح المجتمع المتنوعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية وتجربة مميزة للعملاء.

  • ما هي الخدمات التكنولوجية التي يقدمها البنك حاليًا، والمستهدف تقديمها خلال الفترة القادمة؟

يعتمد بنك أبوظبي التجاري – مصر على تقديم خدمات مصرفية غير مسبوقة ومبتكرة لعملاء البنك من الأفراد والمؤسسات في السوق المصرية، كما يمتلك خطة طموحة لإضافة خدمات مصرفية متميزة جديدة تتناسب مع مكانة المجموعة.                   

ويأتي في مقدمة هذه الخدمات خدمة ADCB Mobile Banking للأفراد، وكذلك خدمة الإنترنت البنكي، والخدمة المصرفية الهاتفية IVR التي تعتمد على استخدام أحدث التكنولوجيا وأكثر الطرق ابتكارًا وأمانًا لتسهيل كافة المعاملات البنكية للعملاء؛ لتتم في أسرع وقت وبأقصى درجة من السهولة والأمان.

وينتهي البنك خلال الفترة الراهنة من التحضيرات النهائية لإطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي والموبايل البنكي للأفراد والشركات ، والتي ستتضمن التحويلات الخارجية للأفراد والدولية للشركات.

كما يعمل البنك على زيادة خدمات جديدة للموقع الإلكتروني للبنك والتي ستشمل خدمة الحوار التفاعلي Chat Bot، ونظام احتساب القروض بشكل مبسط للعملاء ، بالاضافة إلى إطلاق استطلاعات الرأي المختلفة لقياس مدى رضا العملاء عن الخدمة المقدمة بشكل عام وعن أي من المنتجات بشكل خاص،  من خلال الموقع الإلكتروني ، كما يستهدف البنك إطلاق المحفظة الإلكترونية في الربع الأول من العام الجاري.

ويسعى البنك أيضا لتوفير ماكينات إيداع النقود والشيكات، وإطلاق منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت لتمويل العمليات التجارية الحالية ومنتجات إدارة النقد الجديدة/ الحالية، مع تصميم وتنفيذ عمليات تركز على توفير تجربة وخدمة سلسة للعملاء من البداية للنهاية، وتطوير البنية التكنولوجية لتطبيق المزيد من الأنظمة الجديدة للقطاعات المختلفة.

  • كيف كان أداء عملاء البنك مع الخدمات التي يقدمها خلال تلك الفترة حسب ما تم رصده من جانبكم؟

شهد العام الماضي تضاعف حجم عملاء البنك المستخدمين لخدمات الإنترنت والموبايل البنكي، وهو ما يرصد تزايد حجم الإقبال على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، بما يتماشى مع خطط البنك في السوق المصرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى