البنك الأهلي السعودي يعلن نفاذ قرار الدمج مع “سامبا” بانتهاء فترة اعتراض الدائنين

أعلن البنك الأهلي السعودي اليوم الخميس، نفاذ قرار الدمج مع مجموعة سامبا المالية، وبناءً على ذلك انقضاء مجموعة سامبا المالية وانتقال جميع حقوقها والتزاماتها إلى البنك الأهلي.

وقال البنك في بيان على موقع السوق السعودية “تداول”، إن ذلك سيتم مقابل قيام البنك الأهلي بإصدار مليار و478 مليون سهم عادي بقيمة إسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح المساهمين في مجموعة سامبا المالية، من خلال زيادة رأس ماله المدفوع من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، وزيادة عدد أسهمه من 3 مليارات سهم إلى 4.478 مليار سهم مدفوعة بالكامل.

وجاء الإعلام بعد أن استوفى كل من البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية الشروط النظامية وشروط الاندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين، والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من البنك الأهلي بخصوص صفقة الاندماج.

وأضاف البنك الأهلي، في بيانه، أنه نتيجة لنفاذ صفقة الاندماج، فقد تغير اسم البنك من “البنك الأهلي التجاري”، إلى “البنك الأهلي السعودي”، بداية من تاريخ نفاذ الاندماج، ويجري العمل حالياً لاستكمال إجراءات تسجيل الاسم الجديد لبدء استخدامه بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى