3 بنوك حكومية تضخ 20.7 مليار جنيه ضمن مبادرة المركزي للتمويل العقاري

قامت 3 بنوك حكومية ممثلة في الأهلي المصري ومصر والقاهرة بضخ 20.7 مليار جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل منذ إطلاق المبادرة.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن ارصدة مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بالبنك بلغت 7.8 مليار جنيه تقريبا بنهاية إبريل2021.

وقال كريم سوس ، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري ، أن البنك قام بتمويل 96.758 ألف عميل من محدودي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري بقيمة 10.4 مليار جنيه.

وأضاف سوس في تصريحات خاصة أن مبادرة البنك المركزي الخاصة بمنح تمويلات بفائدة 3% والمترقب طرحها ستشجع محدودي الدخل على الشراء في وحدات أمنة مخططة وبأسعار مقبولة لفترات طويلة تقترب من الإيجار.

وقال مصدر مسئول ببنك القاهرة، إن محفظة البنك ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بلغت حوالب 2.5 مليار جنيه، وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 30000عميل.

وكانت قد كشفت مي عبد الحميد رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالأمس عن ارتفاع إجمالي ما تم ضخه من البنوك والشركات ضمن مبادرة الإسكان الاجتماعي إلى 37 مليار جنيه وبلغت قيمة الدعم النقدي 6 مليارات جنيه وعدد المستفيدين بلغ نحو 366 الف مستفيد.

وأوضحت أن الصندوق بصدد تسليم المستفيدين من الاعلان العاشر.

وأشارت إلى أن الاعلانات الجديدة ستظهر عقب المبادرة الجديدة للبنك المركزي بعائد 3% لمدة 30 سنة.

وأوضحت أن الصندوق سيقوم بالإعلان عن المبادرة الجديدة بنظام الاعلانات موضحة أن هناك 22 بنكا مشتركة مع الصندوق في المبادرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى