الذهب يعود لمستوى 1800 دولارا للأوقية بعد تسجيل أدنى مستوياته منذ مطلع يوليو الجاري

ارتفعت أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء، بعد أن لامس أقل مستوياته في أسبوع خلال الجلسة الماضية، بالتزامن مع ضعف الدولار وترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية والتي من الممكن أن توفر إشارات حول توقيت تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.17% أو 3 دولارات إلى 1808.90 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها منذ 6 يوليو عند 1790.49 دولار.

وزاد سعر التسليم الفوري 0.06% عند 1807.43 دولار، وأضافت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 0.31% إلى 26.32 دولار للأوقية

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، عند 92.26 نقطة.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من الاسبوع، إلى جانب إدلاء رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بشهادته نصف السنوية حول السياسة النقدية أمام الكونجرس يومي الأربعاء والخميس.

ووفقا لمسح شهري صدر أمس الاثنين من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنيويورك، يتوقع المستهلكون الأمريكيون أن يواصل الاقتصاد انتعاشه السريع من جائحة “كوفيد-19″ خلال العام المقبل، مع زيادة توقعات التضخم والأرباح ونمو الدخل والإنفاق في يونيو.

وسيشهد اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل مناقشة صانعي السياسة لتغيير التوجيهات المستقبلية التي يقدمونها بشأن اتجاه السياسة بعد تحول البنك المركزي الأوروبي إلى مستهدف التضخم عند 2%.

وذكر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة الماضي إن نقص المواد الخام و”صعوبات التوظيف” يعيق تعافي الاقتصاد الأمريكي من الوباء ويؤدي إلى موجة تضخم “مؤقتة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى