استقرار أسعار الذهب .. والجرام عيار 21 يسجل 793 جنيهاً

استقرت أسعار المشغولات الذهبية فى تعاملات اليوم الأحد، وذلك بسبب إجازة البورصة العالمية، وسوق الصاغة محلياً، وسجل متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 793 جنيه للبيع ، 792 جنيهاً للشراء.

ويأتي استقرار أسعار الذهب عالمياً ذلك بعد أن اختتمت تعاملاتها عند تراجع سعر الأوقية عند 1821 دولار، وسط إقبال على التخلص من المعدن الأصفر، حيث تأثرت الأسعار بالبيانات الحكومية الأمريكية والتي تم الإعلان عنها مساء الجمعة والتي أظهرت ارتفاع مؤشر مبيعات التجزئة، بقيمتها الأساسية بنسبة 1.3%، في شهر يونيو.

بينما كان يتوقع المحللون ارتفاعها بنسبة 0.4%، مما تسبب في انخفاض الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.9٪، وفى المقابل ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، حيث تربطهما علاقة عكسية، ولكن التحرك كان طفيفاً بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور “دلتا” .

وسجل سعر الجنيه الذهب 6344 جنيهاً، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 679.71 جنيهاً، وسجل سعر الجرام عيار 24 906.28 جنيه.

ومن جانبه توقع خالد عبد الله أحد تجار الذهب، أن تظل الأسعار تدور حول نفس معدلاتها طوال الفترة المقبلة ، وسط ركود للسوق المحلية بسبب انشغال العملاء بإجازة عيد الاضحى المبارك، مشيرا إلى أن اسعار الأسعار كانت قد شهدت قفزات متتالية طوال الاسبوع الماضي ولكنها اختتمت تعاملاتها عند مستوى منخفض بسبب تطورات سعر الاوقية عالمياً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى