البورصة توافق على قيد صكوك المضاربة المصدرة من شركة ثروة بقيمة 2.5 مليار جنيه

قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ اليوم الموافقة على قيد صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المصدرة من شركة/ ثروة للتصكيك (الشركة المصدرة الإصدار الثاني ) بقيمة إجمالية 2.5 مليار جنيه .

وتوزع قيمة صكوك المضاربة علي عدد 25 مليون صك بقيمة اسمية 100 جنيه للصك الواحد قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر الجزئي أو الكلي بدءا من الشهر الــ 25 من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

وطرحت طرحاً خاصاً للمؤسسات المالية والأشخاص من ذوى الخبرة والملاءة المالية، لمدة حدها الأقصى 84 شهرا تبدأ اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب بإصدار واحد.

وتوجه هذه الصكوك لتمويل مشروع الشركة المستفيدة شركة كونتكت للتمويل (الشركة المستفيدة / المضارب) لتمويل شراء سيارات مملوكة لعملائها وعملاء شركاتها التابعة والشقيقة التي تزاول ذات النشاط وما يلحق بذلك من ضمانات (“المحفظة / المحافظ”) علي ان يتم ذلك بدءا من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب وحتي نهاية الشهر الــ24 من عمر الإصدار.

وتستهلك الصكوك بدءاً من الشهر الـ25 من تاريخ غلق باب الإكتتاب وطبقاً لجدول السداد / الاستهلاك المذكور تفصيلاً بمذكرة المعلومات وذات عائد متغير يصرف لمالكي الصكوك اعتبارا من الشهر التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب في الإصدار ويستحق العائد في يوم 30 من كل شهر حتي نهاية أجل الصكوك وسداد مستحقات مالكي الصكوك، ويحتسب العائد المستحق لمالكي الصكوك بناء على صافى العوائد المحققة من المشروع وذلك بناءا علي متوسط العائد المرجح بالوزن النسبي للاستثمارات محل المشروع بعد خصم التكاليف الدورية، ويتم احتسابه على اساس عدد الايام الفعلية المنقضية بين تاريخي استحقاق كربونين متتالين.

ويستحق مالكي الصكوك عائداً متغيراً ويبدأ صرف العائد لمالكي الصكوك إعتباراً من الشهر التالي لتاريخ غلق باب الإكتتاب في الإصدار ويستحق العائد في يوم 30 من كل شهر حتى نهاية أجل الصكوك وسداد مستحقات مالكي الصكوك، كما تم طرح 100 % من صكوك المضاربة للطرح الخاص للمؤسسات المالية والأشخاص من ذوى الخبرة والملاءة المالية في مجال الأوراق المالية، وذات درجة التصنيف والترتيب المحلى للملاءة الائتمانية (تصنيف الجدارة) لهذه الشريحة A- (sf) صادر عن شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس) بتاريخ 08 يوليو 2021.

وعلى أن يتم قيد هذا الاصدار من صكوك المضاربة بجدول قيد الاوراق المالية المصرية – صكوك تمويل، وفقا لقواعد قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

كما وافقت على ان يتم إدراج هذا الاصدار من صكوك المضاربة بقاعدة بيانات البورصة اعتبارا من بداية جلسة غدا الخميس الموافق 19 أغسطس على ان يتم تحديد سعر مرجعي للصك مساوي لقيمة الصك بعد استنزل كل استهلاك الى ان يتم تحديد سعر اقفال جديد عن طريق التداول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى