453 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في النصف الأول من 2019

بلغ صافى أرباح مجموعة البنك العربي بعد الضرائب والمخصصات 453 مليون دولار خلال النصف الأول من 2019 ، مقارنة مع 436 مليون دولار فى النصف الأول من عام 2018.

كما حافظ البنك على قاعدة راسمالية متينة حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 8.7 مليار دولار.

وبلغت التسهيلات الائتمانية 26.2 مليار دولار بنهاية يونيو 2019 ، بالمقارنة مع 25.5 مليار دولار أمريكي بنهاية يونيو 2018 ، بنسبة نمو بلغت 3%، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 3% لتصل الى 34.1 مليار دولار ، مقابل 33 مليار دولار.

من جانه أكد صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك على قدرة البنك على تحقيق النمو المستدام ، من خلال تعامل البنك بنجاح مع مختلف الظروف والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات ، خاصة في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي تمر به المنطقة، بالإضافة الى إعتماد المجموعة على اسس مصرفية متينة و سياسه ائتمانية حصيفة ومحافظة.

وبحسب نعمه صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي ، فإن الآداء التشغيلي الجيد للبنك مكنه بالنمو بارباحه التشغيلية بنسبة 5% لتصل الى 698.7 مليون دولار بنهاية يونيو 2019 ، نتيجة كفاءة توظيفاته والتنوع في المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها، حيث نمت صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية بنسبة 5% ، بالاضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية لتصبح نسبة الكفاءة (المصاريف إلى الإيرادات) 38%.

أكد صباغ على متانة المركز المالي للبنك ، نتيجة استمرار البنك في الحفاظ على مستويات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 76.9% ، بالإضافة الى تعزيز جودة محفظة التسهيلات الإئتمانية مع الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل الى أكثر من 100% وذلك دون احتساب قيمة الضمانات ، وبلغت نسبة كفاية رأس المال 15.8%.

أشاد المصري بمركز البنك العربي الرائد في مجال الخدمات المصرفية محليا وإقليميا ، مؤكدا استمرار البنك بالمحافظة على تحقيق أفضل النتائج.

يذكرأن البنك العربي حصل مؤخراً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 من مجلة يوروموني العالمية – لندن، كما وحصل البنك أيضاً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 وللعام الرابع على التوالي، من مجلة جلوبال فاينانس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى