عبدالحميد: “الأولى” قامت بتسوية 20 حالة تعثر للعملاء بسداد عيني قيمته 30 مليون جنيه

كشف أيمن عبدالحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري (الأولى)، عن أن الأصول العقارية للشركة تنقسم إلى أصول مملوكة لها مثل الفروع، بجانب أصول آلت ملكيتها للشركة من عملائها المتعثرين.

وأوضح عبدالحميد أن هناك نحو 20 حالة تعثر تم تسويتها مع العملاء بسداد عيني قيمته 30 مليون جنيه، منوهاً أنه يتم بيع الأصول التي آلت ملكيتها للشركة مرتين سنوياً سواء من خلال مزاد علني، أو عن طريق الإعلان عنها بالصحف.

وأضاف أن قاعدة عملاء الشركة ضمن المشروع القومي للاسكان الاجتماعي من محدودى الدخل تبلغ 8 آلاف عميل، مشيراً إلى أن الشركة تتيح لهؤلاء العملاء ضمن المشروع القومي للاسكان السداد للأقساط عن طريق المحافظ الإلكترونية .

وأشار إلى أن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بعائد 3% تُعد مبادرة تاريخية غير مسبوقة وقومية، ونظراً لمشاركة كافة الجهات الحكومية والمملوكة للدولة بها، منوهاً أن الهدف الأساسي للمبادرة يتمثل في توفير سكن مناسب للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، بما يتوافق مع استراتيجية شركة الأولى للتمويل العقاري للوصول لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل.

وأوضح عبدالحميد أن الشركة تستهدف الاستمرار في صدارة سوق التمويل العقاري، وذلك من خلال الحفاظ على الإنجازات التي حققتها الشركة والعمل على تقديم أفضل الخدمات لتلبية احتياجات العملاء ومواجهة المنافسة بالسوق.

وحول استثمارات الشركة، نوه عبدالحميد أن الشركة تساهم في شركة التعمير للتأجير التمويلي بنسبة 90%، كما تُساهم في شركة التعمير للتطوير العقاري بنسبة 94%، بالإضافة إلى مساهمات في شركات أخرى بنسب ضئيلة مثل شركة إسكان للتامين والتعمير للتوريق.

وكشف عبدالحميد عن اعتزام الشركة الاستمرار في الاستثمار بالشركات الناجحة مثل التعمير للتأجير التمويلى وذلك عبر المساهمة في زيادة رأسمالها إلى 300 مليون جنيه، مقابل 170 مليون جنيه حالياً؛ بحيث تحتفظ الشركة بحصتها، كما تعتزم المشاركة في تدعيم رأسمال شركة التعمير للتطوير العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى