“الأهلي المصري” أدار صفقات تمويلية بقيمة 242 مليار جنيه خلال 3 سنوات

“بلومبرج ” تمنح البنك المركز الأول بالسوق المصرية في القروض المشتركة

نجح البنك الأهلي المصري فى إدارة 9 صفقات بقيمة 51 مليار جنيه خلال عام 2019 ، بحصة سوقية وصلت إلى 8.14% من إجمالي القروض المشتركة في قارة أفريقيا.

كما قام البنك بترتيب وتسويق وإدارة صفقات تمويلية خلال الثلاث سنوات السابقة بقيمة 242 مليار جنيه، متصدراً بذلك السوق المصرفي المصري.

عكاشة وأبو الفتوح يتوسطان فريق القروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى

وكانت مؤسسة بلومبرج العالمية قد أعلنت عن حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية، عن دوره كوكيل للتمويل عن القروض المشتركة.

كما حصد البنك أيضا على المركز الثالث علي مستوي قارة أفريقيا والسابع في منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها، وذلك لقيامه بإدارة وترتيب أهم الصفقات التمويلية من حيث المبالغ والعدد.

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري إن هذا النجاح يأتي بسبب اهتمام البنك بدعم الإقتصاد القومي، وذلك بتوفير الإحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الإقتصادى في مختلف قطاعات الدولة.

أكد عكاشة على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الإقتصادية، مما يساهم في خلق قيمة مضافة للإقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل.ومن ناحية أخرى.

شدد عكاشة علي أهمية تطوير العنصر البشري، والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية، حيث أن البنك يهتم بتدريب العاملين علي أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة.

ومن جانبه أعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك عن اعتزاز البنك باستمراره في الحصول على المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الاوسط وافريقيا، والذي يعد تتويجا للجهد المبذول واستكمالا لخطط البنك، والتي تهدف إلى الحفاظ على مكانة البنك الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر.

أكد أن هذا النجاح يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية، التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على اتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك بأن هذا النجاح يدل على إحترافية البنك، وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الإحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الإقتصاد المصري.

أكد رياض أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بين كافة البنوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى