بنك كريدي أجريكول يطلق صندوق الثقة للاستثمار بجوائز سنوية 100 ألف جنيه

يتيح بنك كريدي أجريكول الاستثمار في صندوق الثقة والذى يعد استثمار متنوع، ويمنح طريقة مثالية للاستثمار في سوق المال لتحقيق الأهداف الاستثمارية المتوسطة الأجل.

ويهدف صندوق استثمار كريدي أجريكول مصر الرابع – صندوق متوازن (صندوق الثقة) فى الحفاظ على رأسمال المستثمر، والاستثمار المتوازن بمخاطر معتدلة، وتوزيع عائد دوري وجوائز.

ويتسم الصندوق بأنه استثمار متوازن ذو نمو معتدل ودخل دوري، ومخاطر معتدلة مقارنة بمنتجات الاستثمار الأخرى، ومحفظة أوراق مالية متنوعة مستثمرة في الأسهم والسندات المصرية، مع إمكانية توزيع أرباح كل 6 أشهر، مع إمكانية إجراء سحب على 5 جوائز نصف سنويا، قيمة كل جائزة 10 آلاف جنيهاً، بإجمالي جوائز سنوية قدرها 100 ألف جنيه.

ويعتبر الاستثمار مقصور على السوق المحلى وبالجنيه المصري فقط، ويقدم أفضل سيولة للمستثمرين من حيث الشراء والاسترداد، مرتان أسبوعيا (كل يوم أحد وأربعاء)، ولا يوجد رسوم اكتتاب ولا رسوم اصدار؛ وتبلغ رسوم الاسترداد 20 جنيهاً فقط مقطوعه لكل طلب واحد وبغض النظر عن قيمة الطلب، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب أو للاحتفاظ بوثائق الاستثمار لا يقل عن 10 وثائق.

ويشترط وجود حساب لدى كريدي أجريكول مصر للاستثمار في هذا الصندوق، ويتم إدارة الصندوق من خلال شركة أتش سي للأوراق المالية والاستثمار.

ويجوز أن يتم توزيع جزء من الأرباح المحققة فعلياً والتي تفوق الشرط الحدي لأتعاب حسن الأداء كل 6 اشهر، و يتم إجراء السحب بين حملة الوثائق بمعرفة البنك وتحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي كل بنسبة ما يملكه من وثائق الصندوق القائمة المسموح لها بالدخول في السحب.

ويشترط للدخول فى السحب على الجوائز أن يكون العميل مالك لعدد 10 وثائق على الأقل في نهاية يوم استحقاق السحب على الجوائز وهو 6/30 و 12/31 من كل عام ميلادي، ولا تقل فترة الاحتفاظ بالوثائق عن 3 أشهر متصلة تحتسب من تاريخ الشراء حتى تاريخ استحقاق السحب ، ولا يجوز للشخص الواحد (طبيعي أو معنوي) أن يجمع بين أكثر من جائزة في دورة سحب واحدة.

ويتم السحب على الجوائز فقط في حاله تحقيق الصندوق لعائد سنوي يزيد بقيمة الجوائز المقرر توزيعها عن متوسط سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري بالإضافة إلى 2% سنوياً (مرجح بالفترة المعنية بالجوائز) وذلك لإتاحة حد أدنى من الارباح لجميع حملة الوثائق قبل إجراء سحب على أية جوائز.

وتشمل كل دورة سحب 5 جوائز متساوية بقيمة 10 آلاف جنيه لكل جائزة على أن يتحمل الفائز بالجائزة أية أعباء أو ضرائب أو رسوم سيادية تفرض على قيمة هذه الجائزة طبقا للقوانين الواجبة النفاذ حالياً أو التي تفرض مستقبلاً، ويتم خصم قيمة الجوائز المستحقة من صافي اصول الصندوق وانخفاض قيمة الوثائق بها اعتبارا من تاريخ استحقاق السحب.

ويصرح لمدير صندوق الاستثمار، الاستثمار في حدود عدد من الضوابط أن تتراوح الأسهم بين 35% كحد أدنى و65% من أصول صندوق الاستثمار، وأدوات العائد الثابت تتراوح بين 35% كحد أدنى و65% من أصول صندوق الاستثمار، وأدوات الدخل الثابت تشمل الودائع البنكية، حسابات الأخطار، أذون وسندات الخزانة المصرية، سندات الشركات .

ويشار إلى أن رسوم الاكتتاب في وثائق الاستثمار مجانية، ويجور للعملاء تقديم طلباتهم في أي وقت، غير أن تنفيذ الطلبات والتسوية النهائية يتم مرتان أسبوعياً يوم الأحد والأربعاء، محسوبا على أساس صافى قيمة الاصول المحتسب للصندوق في نهاية يوم عمل الأحد أو الأربعاء من كل أسبوع ، و تدفع رسوم استرداد 20 جنيهاً مقطوعه لكل طلب واحد بغض النظر عن قيمته ويجور للعملاء تقديم طلباتهم في أي وقت، غير أن تنفيذ الطلبات والتسوية النهائية يتم مرتان، محسوبا على أساس صافى قيمة الاصول المحتسب للصندوق في نهاية يوم عمل الأحد أو الأربعاء من كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى