“فوري” تعتزم زيادة رأسمالها المصدر إلى 1.6 مليار جنيه لدعم توسعاتها المستقبلية

الشركة تهدف زيادة رأسمالها المرخص به إلى 3 مليارات جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية لزيادة رأسمالها المصدر إلى 1.6 مليار جنيه، وذلك في ضوء قرارات مجلس إدارة الشركة المنعقد 19 يناير الماضي.

وكشفت الشركة في بيان للبورصة المصرية، عن الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 853 مليون جنيه إلى 1.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه، موزعة على 1.6 مليار سهم، على أن يتم سداد قيمة الزيادة فى رأس المال نقدًا، كما وافقت الهيئة على مقترح زيادة رأسمال الشركة المرخص به إلى 3 مليارات جنيه.

وذكرت فوري أسباب زيادة رأسمالها بالسعي إلى تقوية مركزها المالي بزيادة رأس مالها وتدعيم مصادر التمويل الذاتية لدى الشركة لتمويل التوسعات المستقبلية ومجابهة التكاليف الاستثمارية المترتبة على ذلك، بالإضافة إلى إقبال مؤسسات القطاع الخاص على التجارة الإلكترونية.

وكشفت فوري عن أوجه استخدام زيادة رأس المال من خلال التوسع في مجال الخدمات المالية الغير المصرفية بنحو 400 مليون جنيه للتوسع فى خدمات إقراض الأفراد والتمويل المتناهي الصغر وخدمات صناديق الاستثمار، بالإضافة إلى استخدام 300 مليون جنيه فى تطوير الخدمات المقدمة من خلال تطبيق ماي فوري والبطاقات المصرفية للعملاء، والاستثمار المباشر في الشركات بقيمة 100 مليون جنيه سواء شركات داخلية أو خارجية.

وتصدرت فوري المدفوعات الرقمية في مصر خلال عام 2021 بقيمة تعاملات تخطت الـ 11 مليار جنيه.

وأوضحت أن حجم التعاملات الغير نقدية لـ “Fawry Accept” صعد إلى 6 مليارات جنيه بنهاية 2021 بنسبة ارتفاع 232% مقارنة بعام 2020.

تابعت أن قيمة التعاملات المالية عبر الإنترنت من خلال بوابة فوري الإلكترونية بلغت 5 مليارات جنيه بنهاية 2021، وبنسبة زيادة 400% مقارنة بعام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى