ميرفت سلطان: تواجد بنك ستاندرد تشارترد بمصر شهادة ثقة للاقتصاد والقطاع المصرفي

أكدت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن توسع بنك ستاندرد تشارترد بالسوق المصرية يعد شهادة لتحسن الأوضاع الاقتصادية، ويعكس إيجابيات الإصلاح الاقتصادي، كما يؤكد الرغبة القوية لدى البنوك الدولية والعالمية لدخول السوق المصري وإيمان بقوة اقتصادها.

وأضافت سلطان في تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن دخول بنك ستاندرد تشارترد للسوق المصري يساهم فى دخول خبرات جديدة ومنتجات وخدمات جديدة تثري السوق المصرفية، موضحة أن هذه تمثل شهادة ثقة كبير من بنك عالمي بمصر.

وتوقعت نمو بنك ستاندرد تشارترد تدريجيا بالسوق المصرية عقب توسع رسميا بها، مشيرة إلى تزايد جاذبية الإقتصاد المصري للاستثمارات الأجنبية.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري قد كشف ، فى تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار”، أمس ، عن أن البنك المركزي وافق على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطاني رخصة للعمل كفرع لبنك أجنبي بالسوق المصرية.

وأضاف أن الموافقة تتيح لبنك ستاندرد تشارترد التعامل بالسوق المصرية مثل بنك المشرق والبنك العربي ، حيث تتيح للبنك التعامل كبنك شامل يقدم كافة الخدمات المصرفية.

وأكد نجم أن المجال متاح أمام البنوك الأجنبية للحصول على رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي بالسوق المصرية بشرط موافقة مجلس إدارة المركزي ، وذلك طبقا للشروط والقواعد المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى