“التنمية الصناعية” يوقع بروتوكولا مع صندوق التمويل العقاري لرفع تمويلاته ضمن مبادرة المركزى لـ 1.5 مليار جنيه

حمدى-عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية
حمدى-عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية

قال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعة، أن البنك سيوقع الأسبوع الجارى بروتوكول تعاون مع صندوق التمويل العقاري لرفع تمويلاته لمبادرة التمويل العقاري الى 1.5 مليار جنيه.

أضاف عزام فى تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن البنك يحتل المرتبة الخامسة او السادسة فى تمويلات المبادرة برصيد مليار جنيه لأكثر من 10 الأف عميل.

أكد على أن بروتوكول التعاون الجديد مع الصندوق يأتي استمراراً لدور البنك التنموي والحيوي لمُساندة إستراتيجية الدّولة في توفير الوحدات السكنية للمواطنين لتوفير حياة كريمة ومُستقرّة ضمن مُبادرة البنك المركزي المصري بفائدة بسيطة 5% و7%.

وقالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، فى تصريحات سابقة أن البنوك والشركات قامت بضخ نحو 26 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري منهم 24.5 مليار جنيه للبنوك ، ونحو 1.5 مليار جنيه للشركات.

كان “المركزى” قد أطلق المبادرة فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و %8 لمحدودى ومتوسطى الدخل، وسمح البنك فى فبراير الماضى، بتمويل الدخل الأقل من 1400 جنيه بفائدة متناقصة 5% سنويًا.

وعقب توقف دعم الفائدة عبر “المركزى”نهاية يناير الماضى، وقّع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بروتوكول تعاون يقضى بتحمل وزارة المالية إتاحة الدعم النقدى المباشر والتمويل العقارى طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بسعر عائد منخفض عن السعر السوقى حسب مستويات الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى