7 بنوك تشارك في إصدار صكوك بقيمة 3.2 مليار جنيه لصالح “بالم هيلز”

تضم بنك مصر والأهلي المصري والعربي الإفريقي الدولي والقاهرة والبركة وقناة السويس والاستثمار العربي

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، عن إتمام إصدارها الأول من صكوك المشاركة والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية القابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر الجزئي أو الكلي، وذلك بالتعاون مع ثروة كابيتال “ثروة” التابعة لشركة كونتكت المالية القابضة.

وأوضحت بالم هيلز، في بيان صادر اليوم الخميس، أن قيمة الصكوك تبلغ 3,251 مليار جنيه وبمدة أقصاها 10 سنوات، وذلك لتمويل أعمال التشييد والبناء بمشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت الشركة إن الإصدار حصل على تصنيف ائتماني BBB- من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS، فيما حصلت شركة بالم هيلز للتعمير وشركتها التابعة بالم للتنمية العمرانية (الشركة المسئولة عن مشروع باديا) على تصنيف ائتماني BBB+.

وبحسب بيان صحفي، يعد الإصدار هو الأول من نوع صكوك المشاركة، حيث تستخدم حصيلة الاكتتاب في تمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع عمراني متكامل، على أن يتم التمويل على أساس المشاركة فيما بين الشركة المستفيدة والشركة المصدرة.

وقامت شركة ثروة بدور منظم الإصدار، بينما قام بترويج وضمان تغطية الإكتتاب كل من شركة ثروة، مصر كابيتال، بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة.

كما قام مكتب على الدين وشاحي ALC)) بدور المستشار القانوني للإصدار، فيما قام كل من بنك البركة وبنك قناة السويس وبنك الاستثمار العربي بالمشاركة في تغطية الاكتتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى