كريدي أجريكول: 526 ألف معاملة رقمية خلال الربع الأول من 2022

إطلاق خدمات السداد الإلكتروني للشركات CPS

كشف بنك كريدي أجريكول مصر عن عدد مرات تسجيل دخول العملاء على مختلف قنوات البنك الرقمية خلال الربع الأول من عام 2022 لتسجل أكثر من 2.8 مليون مرة مقابل 2.2 مليون عملية تسجيل دخول في الربع الأول من عام 2021.

وأوضح البنك أن شهر مارس شهد أكبر عدد من المعاملات المصرفية في تاريخ البنك خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال البنك فى بيان له، أن أكثر من 58% من عملاء البنك قاموا بالتسجيل في الخدمات الرقمية، ويستخدم هذه القنوات شهرياً أكثر من 28% من هؤلاء العملاء، و يستمر ارتفاع هذه النسبة بمعدل يصل إلى + 9% مقارنة بالربع الرابع من عام 2021، وذلك بالنسبة للمعاملات الرقمية التي تتم من قبل العملاء الأفراد، وبنسبة + 6% من قبل عملاء الشركات، ليصل بذلك إجمالي عدد المعاملات خلال الربع الأول من عام 2022 إلى 526 ألف معاملة رقمية.

وفيما يتعلق بعملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فقد قام أكثر من 95% منهم بالتسجيل على منصة “Banki Business”، ونحو 45%من هؤلاء العملاء نشطون رقميًا على المنصة.

وسجل مستخدمو قطاع الشركات الدخول إلى منصة كريدي أجريكول مصر أكثر من 347 ألف مرة خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بنحو 236 ألف تسجيل دخول خلال الربع الأول من العام السابق، ليصل بذلك متوسط تسجيل دخول العميل إلى 47 مرة في الشهر مقابل 28 مرة خلال الربع الأول من العام السابق.

وأكد البنك أن الربع الأول من العام الجاري شهد إطلاق بوابة المدفوعات الحكومية الإلكترونية “خدمات السداد الالكترونى للشركات CPS”، حيث تتيح البوابة (التي تعمل من خلال الإدارة المالية للخدمات الرقمية E-Finance) لكل من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة سداد مدفوعاتهم المستحقة للجهات الحكومية بسهولة ويسر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومن أي مكان، وتشهد هذه الخدمة الجديدة إقبالاً كبيراً منذ اليوم الأول لإطلاقها.

كما شهد الربع الأول من عام 2022 تطوراً عظيماً في أحجام معاملات أجهزة الصراف الآلي، حيث بلغت الزيادة في معدل الاستخدام نسبة بمقدار 9% مقارنة بالربع الرابع من عام 2021.

وارتكزت تلك الزيادة على عاملين رئيسيين، أولاً: الانتهاء من تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لإضافة أجهزة صراف آلي جديدة في المناطق التي تخلو من وجود أجهزة صراف آلي أو أي تواجد مصرفي، فضلاً عن نشر 56 جهاز صراف آلي جديد في المناطق السياحية المختلفة والمناطق التي تشهد ازدحاماً مرورياً، وثانيًا: الإنتهاء من مشروع استبدال أجهزة الصراف الآلي، والذي بدأ العمل به في سبتمبر 2021 بهدف استبدال أجهزة الصراف الآلي القديمة بأجهزة جديدة ذات سعة أكبر وقدرات أكثر تطوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى