محافظ البنك المركزى : مصر سوق واعد وجاذب للاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية

نخطو بثقة نحو تحقيق الريادة إقليميًا ودوليًا في هذا المجال

أكد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري أن مصر سوق واعد وجاذب للمستثمرين المحليين والدوليين ، خاصة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تمتلك كافة مقومات النجاح التي تؤهلها لاحتلال مركز ريادي في مجال التكنولوجيا المالية على الخريطة الإقليمية والعالمية، ومن أهم تلك المقومات سوق كبير وبنية أساسية مناسبة، ومناخ داعم ومحفز على الابتكار.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في ختام فعاليات مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال أفريقيا 2023” الذي استضافه البنك المركزي المصري على مدار يومين ، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال عبد الله إن الموضوعات التي ناقشتها جلسات المؤتمر بمشاركة مجموعة متميزة من الخبراء المحليين والدوليين وشركات التكنولوجيا المالية، تدعم جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول للاقتصاد الرقمي، والتوسع في إتاحة المزيد من أنشطة وخدمات التكنولوجيا المالية، ومساندة مجتمع ريادة الأعمال والكوادر الشابة بهدف دفع منظومة التكنولوجيا المالية في السوق المصري.

وفي كلمته أشار محافظ البنك المركزي المصري إلى تضاعف أعداد الشركات الناشئة العاملة بمجال التكنولوجيا المالية بمصر بنهاية عام 2022 ، لافتا إلى أن تلك الشركات نجحت في جذب استثمارات بقيمة 800 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى