الذهب يتراجع عالميا مع صدور بيانات تعكس تعافي الاقتصاد الأمريكي

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء ، مع استمرار صدور بيانات أمريكية محفزة تعكس تعافي اقتصاد البلاد وتقدم الدعم للدولار.

وتراجع الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.4 %، ليتداول عند 1962.63 دولار للأوقية، بينما هبط الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة %بالمئة إلى 1969 دولارا.

وتقدم مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الامريكية امام سلة من ٦ عملات ) بشكل بنسبة 0.03٪ ليشير إلى 92.365.

وجاءت بيانات التصنيع الأمريكية التي صدرت أمس الثلاثاء، أفضل من المتوقع، حيث أعادت الآمال في التعافي الاقتصادي الأمريكي. إذ أظهرت هذه البيانات ارتفاع مؤشر مديري المشتريات PMI للقطاع التصنيعي لشهر أغسطس إلى 56 نقطة، وهو ما تغلب على كل من التوقعات التي كانت تترقب 54.5 نقطة، ورقم الشهر السابق البالغ 54.2 نقطة.

وقال بوب هابركورن كبير محللي السوق في شركة (آر جيه أوه فيوتشرز) “ان قطاع التصنيع سجل مستوى أفضل بكثير مما كان متوقعاً، وهذا ما دفع الذهب لتقليص مكاسبه وأعطى شيئاً من القوة للدولار” ، حسبما ذكر موقع “إنفيستنج” المعني بالشأن الاقتصادي العالمي.

ومع ذلك، بقي الدولار ضعيفاً هذا الأسبوع بسبب التغيير في السياسة النقدية وتوقعات التضخم، حيث ما زال يحوم تحت مستوى 92.5. ويرى المحللون أن الذهب سيبقى مدعوماً على المدى القصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى