زيتا الإماراتية ترفع سعر شراء سهم “الإسكندرية الوطنية” إلى 6 جنيهات

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع طلب تعديل سعر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة زيتا للاستثمار المحدود الإماراتية، لشراء حتى عدد 4.702 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي.

وأضافت الهيئة أن زيتا للاستثمار المحدودة رفعت سعر العرض ليصبح 6 جنيهات للسهم بدلا من 5.48 جنيه للسهم، مشيرة انه جاري دراسة الطلب من قبل الهيئة.

ويستحوذ مصرف أبو ظبي على 84.99% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات، منها 9.04% بطريقة مباشرة، والباقي بطريقة غير مباشرة من خلال شركات أخرى تابعة.

وكان قد تلقى مصرف أبو ظبي مؤخرا عرض شراء إجباري مقدم من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية للاستحواذ علي أسهم رأس مال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات الوطنية وذلك حتي عدد 5.325 مليون سهم بنسبة 100٪ من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وكان يبلغ السعر النقدي المقدم للسهم نحو 5.72 جنيه وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض.

كما تلقى المصرف أيضاً عرض شراء إجباري مقدم مؤخرا من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية أيضا للاستحواذ علي اسهم رأس مال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية وذلك حتي عدد 4.702 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

ويبلغ سعر السهم نحو 5.60 جنيه وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى