بنك عوده يبحث مع صندوق مصر السيادي سبل التعاون وجذب الإستثمارات

استقبل محمد بدير العضو المنتدب لبنك عوده – مصر أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ، لبحث سبل التعاون وتعزيز الفرص الإستثمارية مع الصندوق.

وتم خلال اللقاء عقد اجتماع للوصول لرؤية مشتركة للتعاون في عدة مجالات ، وذلك في سياق تطلع بنك عوده – مصر للمساهمة في دفع النمو الإقتصادي المصري ، من خلال إتاحة فرص إستثمارية جديدة وخلق فرص العمل للشباب المصرى.

ومن جانبه أبدى محمد بدير ترحيبه بهذا التعاون المشترك مع الصندوق لجذب المزيد من الإستثمارات.

وصندوق مصر السيادي “ثروة” يضم الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة في مصر برأس مال مرخص 200 مليار جنيه يتبع رئاسة الجمهورية.

ووافق مجلس النواب موافقة نهائية على مشروع قانون الصندوق المقدم من الحكومة في 16 يوليو 2018.

وفي تصريحات سابقة لمحمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك عوده، قال: إن مصرفه يستهدف مضاعفة حصته السوقية التي تبلغ حاليًا 2%، مع الأخذ في الاعتبار رفع مؤشرات الكفاءة في نتائج الأعمال، وتحسين العائد على الأصول وحقوق الملكية، لتدعيم تواجد البنك في القطاع المصرفي المصري، عبر الخطط التوسعية التي يتبناها مجلس إدارة البنك.

حقق بنك عودة مصر زيادة في صافي الربح خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري بنسبة 6.5% لتصل إلى 1.088 مليار جنيه، مقابل 1.022 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكشفت البيانات المالية الصادرة عن المجموعة اللبنانية، أن صافي الدخل من العائد سجل 2.099 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.745 مليار جنيه بنهاية سبتمبر السابق عليه بنمو 20.3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى