استقرار الذهب في المعاملات الفورية اليوم بعد صعوده القياسي عقب خفض الفائدة الأمريكية أمس

يميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة 

استقرت أسعار الذهب في تعاملات الخميس المبكرة، بعد أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في الجلسة السابقة بعدما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.

وبلغ سعر المعدن النفيس في المعاملات الفورية اليوم 2562.85 دولار للأوقية ، بعد أن صعد إلى ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء ، فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2587.40 دولار.

وبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس دورة التيسير النقدي بخفض أكبر من المعتاد بلغ نصف نقطة مئوية.

وقال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن ذلك يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل البطالة منخفضا بعدما تراجع التضخم ، لكنه أشار أيضا إلى أن الاقتصاد لا يزال قويا، مع عدم وصول العديد من مؤشرات سوق العمل، مثل طلبات إعانة البطالة وحتى معدل البطالة الحالي البالغ 4.2% إلى مستويات مقلقة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون حاليا فرصة بنسبة 70% لخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر المقبل، وفرصة 30% لخفض الفائدة 50 نقطة أساس.

ويميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وستترقب السوق أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 30.26 دولار للأوقية ، وزاد البلاتين 0.4% إلى 972.06 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.2% إلى 1059.97 دولار، بحسب بيانات “رويترز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى