بنك مصر يضخ 34.8 مليار جنيه لأكثر من 26 ألف مشروع صغير ضمن برنامج “إكسبريس” 

بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالبنك نحو 54.1 مليار جنيه

ضخ بنك مصر 34.8 مليار جنيه لأكثر من 26 ألف مشروع صغير ضمن برنامج “إكسبريس” بنهاية ديسمبر 2023.

ويقدم بنك مصر قرض تمويل إكسبريس أونلاين لتمويل مشروع قائم بالفعل، والذي يعد منتج إقراض جديد لعملاء بنك مصر الحاليين سواء منشآت فردية أو شركات أشخاص.

ويتيح المنتج تمويلا متوسط الأجل للمشروعات الصغيرة القائمة خلال 5 أيام بحد أدنى 100 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه وبفترة سداد تصل إلى 3 سنوات.

ويتم الحصول على التمويل من خلال التقدم بطلب عبر الإنترنت للحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين، إذا كان المشروع بحاجة لتمويل شراء معدات أو آلات جديدة أو مخزون او مواد خام.

وبحسب القوائم المالية للبنك ، فقد بلغت قيمة المرابحات لمنتج اكسبريس في 31 ديسمبر 2023 إلى 4.4 مليار جنيه ممنوحة لنحو 3485 عميل.

وبلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالبنك نحو 54.1 مليار جنيه بنهاية 2023، تم توجيهها لنحو 143 ألف عميل.

ويحرص بنك مصر دائماً على تلبية الاحتياجات المختلفة لكافة شرائح المجتمع بما يسهم في دفع عجلة التنمية وذلك بمحاربة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع، وعليه فقد اشترك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية في برنامج “مشروعك” بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقد بلغت محفظة الصيرفة الإسلامية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك نحو 7.2 مليار جنيه 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى