التعمير والاسكان يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق تمويل المساكن

قام حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان و المهندس محمد هلال رئيس صندوق تمويل المساكن بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بحضور لفيف من قيادات البنك والصندوق ووزارة الإسكان بهدف إلي تقديم افضل الخدمات آلالف المتعاملين مع الصندوق .

صرح غانم ان البنك سوف يقوم بتسويق الوحدات التي يطرحها الصندوق عبر الموقع الإلكترونى للبنك و هو ما يحقق الشفافية و تكافؤ الفرص و يسهل علي المواطنين طرق الحجز أيا كان موقعهم خارج او داخل الجمهورية .

وأضاف ان طرق الدفع المتاحة بموجب هذا البروتوكول سوف تكون عن طريق بطاقة ميزة مسبوقة الدفع ( او من خلال فلوسي فون المحفظة الإلكترونية الخاصة بالبنك و التي سوف يتم تفعيلها مجانا لعملاء الصندوق كما سوف يتم اعفاؤهم من عمولة التحصيل الإلكترونى و ذلك تحفيزا للتعامل من خلال وسائل الدفع الإلكتروني التي يتيحها البنك للعملاء .

و اكد غانم ان البنك كان في طليعة البنوك المشاركة في مبادرة المركزي للتحصيل الإلكترونى لأقساط التمويل العقاري لمشروعات الإسكان الإجتماعى و التي اعلن عنها المركزي عام 2019 بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري و ذلك لتقديم افضل الخدمات لعملاء برنامج الإسكان الإجتماعى و تسهيلاً لهم لسداد اقساطهم عبر وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة .

ويأتي هذا في اطار توجه الدولة نحو تفعيل الية التحصيل االلكتروني عن طريق البنوك وتفعيل إستراتيجية البنك الهادفة للمساهمة بقوة في تحقيق اهداف المجلس القومي للمدفوعات و سياسات البنك المركزي الرامية الي خفض استخدام النقد و دعم استخدام الوسائل الإلكترونية بديلاً عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى