الرقابة المالية”: “ايميكس انترناشونال” ترغب في الاستحواذ على “النيل لحليج الأقطان” بقيمة 2.649 مليار جنيه

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تقدم شركة” ايميكس انترناشونال” بعرض شراء اجباري على أسهم شركة”النيل لحليج الأقطان بقيمة تبلغ 2.649 مليار جنيه لنحو 52 مليون و992ألف و500 سهم بسعر نقدى 50 جنيها للسهم.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن الحد الأدنى للاستحواذ لايقل عن 50% من أسهم رأسمال الشركة ، وذلك وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم95 لعام 1992.

 

 

 

وكشفت الهيئة عن نية شركة إيميكس انترناشونال في التقدم بعرض شراء اجباري على كامل أسهم شركة النيل لحليج الأقطان، وذلك حتى عدد 52.99 مليون سهم من أسهم الشركة بسعر نقدي يبلغ 50 جنيها، بما يتضمن قيمة أسهم الزيادة طبقًا لقرارات الجمعية العمومية المنعقدة يوم الاثنين الماضى، بقيمة اسمية ومصاريف الاصدار المقررة لكل سهم بمقدار 5.125 جنيه لكل سهم.

 

وأقرت عمومية الشركة مضاعفة رأس المال من 264.96 مليون جنيه إلى 529.92 مليون جنيه، على أن يتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، وبلغ سعر السهم 35.52 جنيه، بأحدث تقرير للقيمة العادلة الذى تم تقديمه للهيئة العامة للرقابة المالية، الشهر الماضى.

 

وتمت إحاطة المساهمين خلال الجمعية بقرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار الخاص بالموافقة على تسوية النزاع مع الشركة القابضة للتشييد مقابل تعويض الدولة بمبلغ 231.1 مليون جنيه.

 

 

وقال سيد الصيفى، رئيس مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، أن الشركة تنتظر اعتماد اجتماع الجمعية العمومية لاستكمال اجرءات زيادة رأس المال، وأنه سيتم النظر فى عرض الشراء فيما يخدم مصلحة الشركة وأنه لن يؤثر على إجراءات عودة التداول على الشركة.

 

واشترط عرض الشراء ألا تقل نسبة الاستحواذ عن 50 % من أسهم رأسمال الشركة مع استعداد مقدم العرض، لتقديم خطاب ضمان حسب الشروط والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

 

وكلفت “إيمكس انتراشونال” شركة إيجى ترند للاستشارات المالية، بتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة والتعامل مع هيئة الرقابة المالية بتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة لاتمام عملية الاستحواذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى