“جي بي مورجان” يخصص 30 مليار دولار خلال 5 سنوات لتعزيز المساواة العرقية بالولايات المتحدة الأمريكية

أعلن بنك جي بي مورجان تشيس، اليوم، الخميس، عن تخصيص 30 مليار دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة لتعزيز المساواة العرقية في الولايات المتحدة.

وقال المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة “جيمي ديمون” في بيان صحفي نقلته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية: إن العنصرية الممنهجة هي جزء مأسوي من تاريخ أمريكا، يمكننا فعل المزيد والأفضل للتخلي عن الأنظمة التي روجت للعنصرية وعدم المساواة الاقتصادية على نطاق واسع.

ويخطط البنك لاستثمار مزيد من القروض والأسهم والتمويل المباشر لدعم التزاماته الجديدة، والتي تشمل تعزيز وتوسيع نطاق الإسكان ميسور التكلفة، والوصول إلى الخدمات المصرفية والمساعدة في نمو الأعمال المملوكة للسود واللاتينيين.

ويرتبط الجزء الأكبر من التزام البنك بالإسكان، إذ يقول البنك الذي يتخذ من نيويورك مقرا له إنه سيقدم 14 مليار دولار في شكل قروض واستثمارات لتحفيز إنشاء 100 ألف وحدة تأجير ميسورة التكلفة في المجتمعات المحرومة.

وسيصدر البنك 40 ألف قرض لشراء المنازل للأسر من أصول أفريقية واللاتينية، مضيفا ما قيمته 8 مليارات دولار من القروض العقارية إلى التزاماته، وسيساعد 20 ألف عميل آخر من السود واللاتينيين على خفض مدفوعات الرهن العقاري الخاصة بهم من خلال إعادة تمويل 4 مليارات دولار، وقال البنك إن هذا الجهد سيشمل منحا للدفعات المقدمة وتكاليف إنهاء الرهن.

وذكر البنك أن 12 مليار دولار من الرهون العقارية الإضافية يتم حسابها بناء على حجم الرهن العقاري للشركة لعام 2019 لمجتمعات الأقليات، باستخدام ذلك كمعدل افتراضي للقروض التي كانت ستقدمها على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال إنه سيقدم أيضا 15 ألف قرضا بقيمة 2 مليار دولار للشركات الصغيرة في الأحياء السوداء واللاتينية وسيطلق برنامجا جديدا لمساعدة رواد الأعمال، كما سينفق 750 مليون دولار إضافية مع الموردين السود واللاتينيين.

ويأتي ذلك بعدما تعهد كل من “سيتي بنك” و”بنك أوف أمريكا” بتقديم مليار دولار لتعزيز المساواة العرقية والفرص الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى