البنك التجاري الدولي : فرق عمل تتولى دراسة ملاحظات المركزي وتقييم أثرها وكيفية تصويبها

قال البنك التجاري الدولي إنه اجتمع ، أمس الاثنين، مع المعنيين في البنك المركزي المصري وجرت مناقشة مطولة لمعظم نتائج التفتيش الذي قام به المركزي ، والمخالفات التي تضمنتها، والتعرف على توجيهات المركزي بشأن تعزيز عدة جوانب في الإلتزام والرقابة الداخلية.

وأضاف البنك، في بيان له للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنه جرت اجتماعات صباح اليوم الثلاثاء، مع عدد من المديرين التنفيذيين بالبنك والتنسيق مع مراقبي الحسابات لدراسة كل ملاحظة بشكل منفصل وتقييم أثرها أو تحديد إي إجراءات تصويبية مطلوبة ، لافتا إلى أن هذا الأمر ستتولاه عدة فرق عمل على مدى الأيام القادمة.

كان مجلس إدارة البنك التجاري الدولي قد خاطب البورصة المصرية أيضا بقراره تعيين شريف سامي رئيساً غير تنفيذي لمجلس الإدارة ، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

كما تم اختيار باريش داتاترايا سوكتانكار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من قبل شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية لتمثيل استثماراتها من خلال الشركات التابعة المملوكة بالكامل لها والتي تبلغ إجمالي نسبة مساهمتها 6.55 بالمائة، ذلك خلفاً لبيجان خوسروشاهي الذي تنحى عن منصبه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بعد إتمام ست سنوات كعضو غير تنفيذي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى