تعاون بين بنك مصر وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء و” فوري دهب” لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وشركة فوري دهب لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي تقدمها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في نطاق القاهرة الكبرى ، من خلال إمداد الشركة بماكينات الدفع الإلكترونية ،والتي تم تزويدها بخاصية تحديد الموقع GPS ، بالتعاون مع شركة فوري دهب لمتابعة المحصلين.

يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص البنك على التسهيل على المواطنين لإتاحة خدمات سداد قيمة الاشتراكات وشحن الكروت الخاصة بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع والذكية ودفع الفواتير، وذلك نقداً أو بالبطاقات البنكية من خلال آلات نقاط البيع P O S ، وأيضاً من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet ، والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال شبكة ميزة الرقمية المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول.

وفى السياق ذاته فقد تم توقيع عقد بين البنك مصر وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لإتاحة خدمة الدفع الالكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن هذا التعاون يأتي في إطار تبني بنك مصر لمفهوم التحول والابتكار الرقمي، حيث أنه لابد أن يتضمن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر وشركة فوري دهب أساسيات تكنولوجية لخدمة متطلبات العملاء والتوسع في المدفوعات الإلكترونية ، وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف تيسير عملية الدفع على الموطن المصري.

أضاف أن ذلك يسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية ، وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

ومن جانبه أكد محمد محمود السيسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على ضرورة تفعيل وتنشيط خدمات السداد الإلكتروني وتقليل الاعتماد على النقود الورقية.

كما أكد السيسي على دعم شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لتوجهات الدولة المصرية ، وخاصة في ظل الظروف والتطورات التي تمر بها البلاد، في إطار سعيها الدائم لاستخدام وسائل الدفع الذكية والتعامل اللانقدي الذي يساعد على تقليل انتشار فيروس كورونا و تحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

أوضح أن الشركة تعمل علي رفع مستوى الوعي عند المواطنين لتسير نجاح منظومة الدفع الإلكتروني .

وأشار وليد السيد محمد أحمد المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة فوري دهب إلى إيجابية التعاون بين شركة فوري دهب وبنك مصر في توريد ماكينات نقاط بيع الإلكترونية لشركة جنوب القاهرة للكهرباء ليتم استخدامها كوسيلة أساسية للتحصيل بواسطة محصلي الشركة.

وقال أحمد فؤاد مسلم رئيس قطاعات الشئون التجارية لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إنه سوف يتم توزيع عدد 2000 نقطة بيع على جميع قطاعات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ليتم تسليمها وتوزيعها علي جميع منافذ ومحصلي شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، والتي سوف تقوم بسداد وشحن العدادات مسبوقة الدفع والذكية وكذلك الفواتير من خلال هذه الماكينات.

ويسعى بنك مصر دائماً لدعم جهود التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.

ويعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزام البنك بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى