تصريحات لـ ” إيلون ماسك ” تدفع ” بيتكوين ” للإرتفاع

ارتفع سعر عملة “بيتكوين” ، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ، وسط ترقب لتصريحات جديدة من عملاق عالم الأعمال “إيلون ماسك”، والذي أعرب عن متابعته وثقته ودعمه للعملة الرقمية الأشهر حول العالم.

وحسب بيانات موقع “كوين ديسك”، صعدت “البيتكوين” بنحو 1.7% مسجلة 34237 دولار.

وارتفعت “الإيثريوم” بنسبة 4.8% عند 1413.73 دولار، بينما تراجعت “الريبل” بأكثر من 7% مسجلة 36.1 سنت.

وارتفع سعر “بيتكوين” إلى ما يزيد عن 38 ألف دولار يوم الجمعة بعد أن قام “ماسك” بإضافة هاشتاج #بيكوين إلى سيرته الذاتية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وحسب ما نقلته شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، صعدت العملة الرقمية الأشهر حول العالم بأكثر من 5 آلاف دولار خلال ساعة واحدة للتداول عند 37,299 ألف دولار بعد إضافة “ماسك” للهاشتاج.

ويتوقع محللو موقع “ماركت بيت” المعني بالشأن الاقتصادي العالمي، ارتفاع العملة المشفرة إلى مستوى 59 ألف دولار خلال 2021، وسط اتجاها صعوديا إلى حد كبير، الأمر الذي يدفعها إلى بلوغ مستويات قياسية لأول مرة على الإطلاق.

وسجلت عملة بيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 41,940 دولارا في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن تشهد هبوطا حادا في وقت لاحق، كما سجلت انخفاضا وجيزا إلى أقل من 30 ألف دولارا الأسبوع الماضي.

ولا تزال العملة الرقمية أالأقوى في العالم أقل بنسبة 13% عن أعلى مستوى لها على الإطلاق ولكنها ارتفعت بنحو 25% منذ بداية العام، وتضاعفت قيمة عملة بيتكوين أكثر من أربع مرات على مدار عام 2020، حيث أشار المحللين إلأى أنه ذلك يأتي مدفوعا بزيادة الاستثمار المؤسسي في سوق العملات المشفرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه وول ستريت تقلبات شديدة بالفعل، حيث ارتفعت أسعار أسهم الشركات التي تم بيعها على المكشوف بشكل كبير مثل “جيم ستوب” و”إيه إم سي” بفعل اندفاع المستثمرين الهواة للشراء عن طريق تطبيقات “ريديت” مثل تطبيق “روبن هود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى