15 مليون جنيه من المصرف المتحد لصندوق تحيا مصر لشراء لقاح ” كورونا”

اشرف القاضي : المصرف يدعم منظومة الصحة والمساندة المجتمعية للفئات الأولي بالرعاية

أعلن أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد عن تبرع المصرف بـ 15 مليون جينه لصالح صندوق تحيا مصر ، لتمويل عملية شراء اللقاح المضاد لفيروس (كوفيد 19) ، وفقا للمبادرة الرئاسية.

أشار القاضي إلى أن تبرع المصرف المتحد جاء في استجابة سريعة لدعم منظومة الصحة وتقديم المساندة المجتمعية لدعم فئات الشعب المصري خاصة الأولي بالرعاية من الكوادر الطبية والحالات الحرجة والمزمنة والحالات المصابة وكبار السن من الفئات الأكثر إحتياجا.

أوضح أن إستراتيجية المصرف المتحد بنيت علي أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن صندوق تحيا مصر يأتي ضمن قائمة أهم مؤسسات المجتمع المدني الأكثر تأثيرا إجتماعيا علي دعم الفئات غير القادرة.

أشار القاضي إلي الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر ، والتي استمرت لأكثر من 6 سنوات ترجمت علي أرض الواقع في العديد من البروتوكولات وأعمال التنمية المجتمعية ، ومنها تبرع المصرف بقيمة 20 مليون جنيه العام الماضي لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية ، فضلا عن قائمة من أعمال التطهير والتعقيم للقري والمدن والدعم الكامل لمنظومة الصحة ، في مسيرة استكمال خطة الدولة للمحافظة علي صحة المواطنين ، والتي يدعمها صندوق تحيا مصر بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما سبق وأن شارك المصرف المتحد صندوق تحيا مصر في العديد من الحملات ، منها حملة للقضاء علي فيروس (سي) ، ودعم قرية بئر العبد بشمال سيناء بعد الحادث الإرهابي الغاشم ، ودعم جامعة زويل ، وحملة ” نورحياة ” للقضاء علي مسببات العمي وعلاج الأنيميا لطلاب المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى