تعرف على أبرز الخدمات التي يقدمها البنك التجاري الدولي عبر صارفاته الآلية

يتيح البنك التجارى الدولى مصر عددا من الخدمات عبر صارفاته الآلية المنتشرة في جميع الفروع ومناطق الخدمات والتسوق الرئيسية في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن بين تلك الخدمات السحب النقدي ، والإيداع النقدي ، وتسوية بطاقات الإئتمان ، وسداد القرض ، ودفع الفواتير وإعادة شحن المحمول ، والتحويل بين الحسابات الخاصة بالعميل ، وإيداع شيكات ، وتغيير العملات الأجنبية ، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.
وأعلن البنك التجارى الدولى عن إطلاق استخدام جديد لخاصية رمز الاستجابة السريع “QR Code” عبر ماكينات الصراف الآلي ، وتتيح تلك الخاصية من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي ، والبالغ عددها أكثر من 1046 ماكينة مملوكة للبنك على مستوى الجمهورية ، ويعد هذا الاستخدام لخاصية QR Code عبر ماكينات الصراف الآلي واحدا من الاستخدامات المتعددة التي يتضمنها QR Code .

ويمكن لعملاء البنك من حاملي البطاقات الدائنة أو المدينة استخدام هذه الخاصية بسهولة ويسر عند اختيار الرقم السري أو تغييره على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك، وبذلك يستطيع العميل من خلال شاشة الـ ATM مسح الكود باستخدام هاتفه الذكي ، والذي يوجهه إلى تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول CIB Mobile Banking تلقائيا بكل سهولة، حيث يستطيع حينها العميل الحصول على كافة المعاملات البنكية المقدمة عبر التطبيق بعد تسجيل الدخول من خلال هاتفه مباشرة دون الذهاب للفرع.

ويقدم البنك التجارى الدولى عددا من النصائح لعملائه لاستخدام ماكينات الصراف الآلى التابعة له ، منها ضرورة إدخال البطاقة المدينة أو بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل في أقرب صراف آلي ثم إدخال الرقم السرى الخاص بالعميل ، حيث يمكن القيام بمعاملات السحب النقدي و دفع الفواتير ، كما يمكن الإيداع بحساب العميل أو سداد بطاقة الائتمان أو سداد قسط القرض ، دون الحاجة إلى استخدام البطاقة المدينة أو الدائنة أو الرقم السري الخاص بها ، وعند الإنتهاء من المعاملة يمكن للعميل الحصول على إيصال بتفاصيل المعاملة.
كما انه لابد أن يحافظ العميل على البطاقة في مكان آمن ، كما يفضل عدم كتابة الرقم السرى على الهاتف المحمول أوعلى البطاقة نفسها والاحتفاظ به وعدم الإفصاح عنه لأى شخص.
كما ينصح البنك عملاءه بأنه عند اختيار الرقم السرى يفضل تجنب الأرقام التي تتعلق بالبيانات الشخصية مثل تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف.
وفي حالة فقد البطاقة الخاصة يجب الإبلاغ الفوري من خلال مركز خدمة العملاء على 19666 طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة.
وينصح البنك عملاءه بفحص المكان المحيط به قبل استخدام الصراف الآلي ، مع ضرورة حجب لوحة المفاتيح الخاصة بالصراف عند استخدامها ، حتى لا يتمكن أي شخص من رؤية الرقم السرى الذى يقوم العميل بإدخاله ، مع ضرورة الحرص على استلام النقود و البطاقة فوراً بعد إنهاء المعاملة والغحتفاظ بها في مكان آمن.
وفي حالة ملاحظة أي شخص أو شيء مريب محيط بموقع الصراف الآلي يفضل إلغاء المعاملة والإتصال على مركز خدمة العملاء 19666.
كما يقدم البنك التجارى خدمة cardless “الايداع بدون بطاقة ” ، وهي خدمة تتيح لعملاء CIB الإيداع النقدي في ماكينات الصراف الآلي بدون الحاجة إلي بطاقة أو PIN ، ويحتاج المستخدام فقط إلى رقم بطاقة الإئتمان أو رقم الحساب ، ورقم الهاتف المحمول للمودع ، ويبلغ الحد الاقصى للإيداع 6000 جنيه في اليوم لكل حساب أو بطاقة.
كما يتيح البنك خدمة دفع الفواتير (من خلال فوري) ، حيث تمكن العملاء من دفع مختلف أنواع الفواتير وشحن الهاتف المحمول عن طرق ماكينات الصراف الآلي باستخدام البطاقات البنكية ، وهذه الخدمة متاحة لكل بطاقات CIB للخصم المباشر Debit cards و الدائنة Credit Cards والبطاقات المدفوعة مقدماً Prepaid Cards ، وأيضا يمكن لغير عملاء البنك من حاملي بطاقات MasterCard استخدام الخدمة ، ويتم تطبيق مصاريف موحدة على جميع البطاقات.
ويتم تحصيل الفاتورة فى الحال عند قيام العميل بالدفع من خلال شبكة الصراف الآلي .
كما يتيح البنك خدمة دفع المصروفات الدراسية من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة به مجانا، باستخدام جميع بطاقات البنك الائتمانية أو ISIC أو بطاقة الخصم المباشر ، و جميع بطاقات MasterCard الصادرة من بنوك أخرى (بطاقات بدون الشريحة الذكية) علما بأنه يتم خصم كافة المعاملات المالية من الحسابات بالعملة المصرية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى