بنك قناة السويس يضخ 200 مليون جنيه في رأسماله المصدر والمدفوع

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية اليوم على قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع لبنك قناة السويس من 2 مليار جنيه الى 2.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 200 مليون جنيه.

وتوزع الزيادة على عدد 20 مليون سهم (بواقع 1سهم مجانى لكل 10 أسهم أصلية قبل الزيادة ) بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 10 جنيه للسهم الواحد تمويلا من حصة المساهمين في حساب توزيع ارباح عام 2019 وفقا للقوائم المالية للشركة بنهاية عام 2019.

ويكون الحق في التوزيع المجاني بواقع 1 سهم مجانى لكل 10 سهم اصلية لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاربعاء الموافق نهاية شهر مارس الجاري .

كما وافقت أن تدرج اسهم البنك بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعى لاسهم البنك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق الأول من شهر أبريل.

وتم أيضا الموافقة على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لبنك قناة السويس ، بإضافة الفقرة الخاصة بانشاء الفروع بمنطقة شبه جزيرة سيناء ليصبح نص المادة الرابعة بعد التعديل “يكون مركز البنك و محله القانوني في مدينة الاسماعيلية بجمهورية مصر العربية ، و يجوز لمجلس إدارة البنك ان ينشئ له فروعا او مكاتب او وكالات في جميع انحاء جمهورية مصر العربية بما فيها منطقة شبة جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة مسبقا على فتح فروع فيها مع مراعاة ما ورد بقرار رئيس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 و قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 356 لسنة 2008 و المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى