“إمكان مصر” توقع عقد تمويل عقاري مع بنك أبوظبي الأول – مصر

15 مليون جنيه حد أقصى لتمويل الوحدة السكنية بمشروع البروج بمدة سداد تصل إلى 15 عاماً
النقراشي: نتوقع مزيداً من النمو في 2021..والسوق العقاري قادر على استيعاب تداعيات كورونا

 

قال محمد عباس فايد الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الأول – مصر، إن البنك وقع عقد تمويل عقاري مع شركة إمكان مصر لتمويل شراء الوحدات السكنية التي تم تسليمها أو تلك الجاهزة للتسليم بمشروع البروج.

ويقع مشروع البروج على طريق القاهرة الاسماعيلية، ويتم تنفيذه بإجمالي استثمارات تبلغ 47 مليار جنيه.

وقال عبد الله النقراشي الرئيس التنفيذي لشركة إمكان مصر، إن السوق العقارية في مصر قادرة على عبور التداعيات الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، والتي استمرت طوال العام الماضي وحتى الآن.

وتوقع النقراشي أن تشهد السوق العقارية مزيداً من الاستقرار والنمو خلال النصف الأول من 2021، وذلك بفضل الحلول المبتكرة التي بدأت شركات التطوير العقاري في تقديمها للسوق لتخطى عقبة تأجيل قرارات الشراء لدى بعض الراغبين في تملك وحدات سكنية ادارية.

أوضح أنه بموجب هذا التعاقد المبرم مع بنك أبوظبي الأول مصر يمكن للعميل الحصول على تمويل بنسبة تصل الى 85% من قيمة الوحدة الأولية الجاهزة للانتقال على مختلف انواعها فيلات، تاون هاوس، ودوبلكس وشقق بأبسط الإجراءات الممكنة وبسعر فائدة تنافسي ، وبحد أقصى 15 مليون جنيه ، يتم سدادها على أطول فترة سداد يشهدها السوق العقاري على 15 سنة.

كما يتيح التعاقد فرصة تجديد الإقراض للعملاء الراغبين فى التقدم بطلبات تشطيب تزيد عن التشطيبات المتعاقد عليها مع الشركة لتمويل يصل الى 40% من القيمة السوقية للوحدة التي تم تسليمها أو الوحدات الجاهزة للتسليم، بالإضافة الى تمديد فترات الاقراض للمالكين الحاليين المهتمين بمد انتمائهم لفترات تزيد عما تمنحه الشركة.

وتوقع النقراشي عودة الحياة لطبيعتها في القطاع العقاري خلال 2021، مع زيادة في حجم المبيعات، بالتزامن مع العودة القوية للسوق والطلب المتراكم خلال الشهور الماضية، مشيراً إلى أن هناك طلب حقيقي على العقار في مصر، خاصة وأنه سيظل الاستثمار الآمن بالنسبة للأفراد والشركات.

وأضاف النقراشي أن مشروع “البروچ” قد تعاقد مع مدرسة دولية توفر برامج تعليمية تتوافق مع مثيلاتها في المؤسسات التعليمية الدولية، وهي مدرسة “كادموس” الدولية التي تتبع إدارة SABIS التي تطبق مقاييس تعاليم عالمية.

وعن الجانب الترفيهي والثقافي؛ صرح أن المشروع يضم مسرحاً يستوعب 3500 شخص، للاستمتاع بمشاهدة العديد من الحفلات الموسيقية والترفيهية والثقافية المتنوعة.

من الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول يعد أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم؛ حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه.

ويسعى البنك من خلال العروض المصرفية الاستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

يشار إلى أن “إمكان مصر” مملوكة لمجموعة أبوظبي كابيتال (ADCG)محفظة استثمارية متنوعة تزيد عن 30 مليون متر مربع في أهم المواقع الرئيسية في مختلف دول العالم في أربع قارات، ونجحت “إمكان مصر” خلال فترة وجيزة عبر مشروع “البروچ” في أن تضع نفسها في صدارة شركات التطوير العقاري في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى