هيرميس : متوسط القيمة العادلة لبنك الإستثمار العربي 1.1 مليار جنيه

وافق مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس على صفقة الاستحواذ على 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، وذلك عن طريق زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه.

وتصبح مساهمة هيرمس 51% ونسبة مساهمة صندوق مصر السيادي من خلال صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية و التحول الرقمي المملوك بالكامل له 25%، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي بنسبة 24%، وذلك بعد زيادة رأس المال.
وأكد مكتب حازم حسن أن الدراسة المالية لتحديد القيمة العادلة لأسهم بنك الاستثمار العربي والمعدة بمعرفة شركة برايس ووتر هاوس كوبرز ” المستشار المالي المستقل” إنتهت إلى أن نطاق القيمة العادلة للبنك يتراوح من 900 مليون جنيه إلى 1.2 مليار جنيه، بمتوسط قيمة 1.1 مليار جنيه.

وفوض مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس الرئيس التنفيذي للمجموعة لاستكمال التفاوض وإتمام الاتفاق على مستندات التعاقد وخاصة عقد الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك والتوقيع عليها نيابه عن المجموعة في أقرب فرصة.

وقالت هيرميس إن هذا التوقيع لن يترتب عليه تنفيذ الصفقة إلا بعد استيفاء الشروط المسبقة للتنفيذ وأهمها الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وخاصة البنك المركزي المصري.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي كانا قد أعلنا في 24 يونيو الماضي عن الحصول على موافقة مجلس إدارة البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك ، معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع ، مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

وتأسس بنك الاستثمار العربى عام 1974 ، ويعمل تحت اشراف ورقابة البنك المركزى المصرى ، وبدأ نشاطه عام 1978 برأسمال حوالى 40 مليون دولار، ويقدم البنك جميع خدمات الإيداع والإقراض والتجزئة المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى