تعرف على شهادات الإدخار “الإسلامية” من بنك مصر

يقدم بنك مصر باقة من شهادات الإدخار (الإسلامية) التي تناسب جميع احتياجات العملاء من حيث المدة والقيمة، حيث يتم استثمار أموال هذه الشهادات في مشروعات تتوافق مع الشريعة الإسلامية؛ ويكون البنك وكيلاً مفوضاً عن أصحابها في تحديد وجوه الاستثمار ونسبة الربح.

ويتيح البنك شراء هذه الشهادات من كافة فروع المعاملات الاسلامية التابعة له أو من خلال الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول، وتشمل هذه الشهادات على الآتي:-

 

 شهادة الإدخار ذات العائد الشهري

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط بفئة ألف جنيه ومضاعفاتها لمدة 5 سنوات؛ مع دورية عائد شهرية على أن يتم احتسابه  من نفس يوم تاريخ الشراء، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بها.

ويمكن للعميل الحصول على قرض حسن بضمان هذه الشهادة شريطة عدم مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار، ويصرف العائد كافة فروع بنك مصر.

 

 شهادة الادخار ذات العائد الربع سنوي

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها لمدة 3 سنوات، وتكون دورية العائد ربع سنوي ويتم احتسابه  من نفس يوم تاريخ الشراء.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بها، ويمكن للعميل الحصول على قرض حسن بضمان الشهادة شريطة عدم مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

 

 شهادة الخير عائد (شهري/ ربع سنوي)

هي شهادة إسمية تصدر بناء على طلب شخص طبيعي (الواهب) ولصالح شخص طبيعي (الموهوب له) وبناءً على قبوله كتابياً وفقاً لشروط الهبة، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط وتبلغ مدة الشهادة 10 سنوات، وبحد أدنى للشراء 500 جنيه ومضاعفاتها.

وتكون دورية العائد لهذه الشهادة شهرياً او ربع سنوي ويصرف من كافة فروع البنك؛ ويتم احتسابه من نفس يوم تاريخ الشراء، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى