كيف تحصل على خدمات بنك المشرق عبر ال “واتساب’

يقدم بنك المشرق مصر خدمة “المشرق واتساب” وهي خدمة جديدة تم إطلاقها للاستفسارات و الطلبات العامة.
ويمكن التواصل مع البنك عن طريق الواتساب حيث يستطيع العميل أن يطلب الخدمات البنكية أو يقوم بتنفيذها، كالاستفسار عن منتجات البنك وطلبات الخطابات و التقدم بشكوى و طلب أحد المنتجات ، ولن يتم طلب أي معلومات شخصية أو سرية خلال هذه العملية.
ويتيح البنك هذه الخدمة لعملاء المشرق و غير العملاء، حيث يمكنهم استخدام خدمة المشرق واتساب، ليقوم العميل بالاستفسار عن المنتجات و طلبات الخطابات.

و يشترط تحميل تطبيق الواتساب على الهاتف المحمول ، ويجب أن يكون الجهاز متصل بشبكة الإنترنت ، وكل المحادثات آمنة و مشفرة ، ولابد التأكد من أن العميل يخاطب بنك المشرق مصر على الواتساب ، لابد من البحث عن العلامة الخضراء إلى جانب اسم بنك المشرق للتأكد من أنه الحساب التجاري الخاص بالبنك.

وتعد خدمة الدردشة منتدى رسائل خاص وحصري بين العملاء والبنك ، وهناك خاصية التشفير من طرف إلى طرف ، بحيث لا يمكن لأي أحد آخر قراءة الرسائل بين البنك والعملاء حتى واتساب ، وبمجرد دخول العميل على البرنامج وكتابة كلمة “مرحباً” ، يتم إرسال رمز التحقق وبدء الدردشة خلال وقت قصير.
وهناك تأمين على لحساب الأعمال تم التحقق منه من قبل البنك ، مما يعني الخصوصية التامة ، وهناك علامة الشارة الخضراء أعلى كل نافذة للدردشة.

ويمكن للعميل الاستفادة من تطبيق خدمة حساب الدردشة ، وذلك عبر التقدم بطلب منتج جديد والحصول على معلومات حول المنتجات البنكية ، وتسجيل طلب خدمات للبطاقات الائتمانية (تحويل رصيد، تقسيط المعاملات، قرض على البطاقة ) ، وتسجيل طلب شهادات ومخالصات (القروض، البطاقات الائتمانية، الحسابات والودائع) ، والاستفسار عن أسعار العملات الأجنبية.

كما تتيح تلك الخدمة إمكانية تحديد موقع ماكينات الصراف الآلي طبقاً للموقع الجغرافي للعملاء ، ومعرفة قائمة المشاركين في برامج التقسيط و التخفيضات على البطاقات طبقاً للموقع الجغرافي للعملاء ، وكذلك تسجيل الشكاوى ، وتسجيل نموذج إعتراض على المعاملات للحسابات والبطاقات الائتمانية.

وللتقديم للخدمة يقوم العميل بارسال كلمة “سلام” على الرقم +20224004666 و يقوم باختيار الخدمة المراد تنفيذها ، إن لم يكن من عملاء المشرق سيظهر قائمة خاصة ، وإن كان من عملاء المشرق و يستخدم الرقم المسجل في قاعدة البيانات ، سيتم طلب إدخال الرقم الذي تم إرساله له و بالتالي ستظهر له القائمة الخاصة بالعملاء.

وتتمثل الخدمات المتاحة لعملاء المشرق التقدم بالطلب على أحد منتجاتنا ، وتقديم نموذج اعتراض على المعاملات ، وإيجاد أقرب ماكينة صرف آلي أو فرع ، وطلب خطابات بنكية ، ودعم القنوات الرقمية ، وأسعار تحويل العملات ، وقائمة الأسئلة المكررة المقترحة للمنتجات ، وطلب تقسيط المعاملات ، والاشتراك في كشف الحساب الإلكتروني ، والتقدم بشكوى ، وطلب “إيزي كاش” ، وقائمة الأسماء التجارية و العروض ،و طلب “تحويل الأموال”.

والخدمات المتاحة لغير العملاء تتمثل فى التقدم بالطلب على أحد المنتجات ، و إيجاد أقرب ماكينة صرف آلي أو فرع ، وقائمة الأسماء التجارية و العروض ، ودعم القنوات الرقمية ، وأسعار تحويل العملات.

ولا يقوم المشرق مصر بالسؤال عن أي معلومات شخصية أو سرية أو حتى رقم الكارت أو الحساب الخاص بك على المشرق واتساب ، و لكن قد يتم طلب آخر أربعة أرقام من رقم الكارت أو الحساب بناء على استفسار العميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى