البنك الأهلي المصري يرصد 30 مليار جنيه لمبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%

أبو الفتوح: ضخ أكثر من 10 مليارات جنيه بالمبادرة السابقة لـ100 ألف عميل

 

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك رصد نحو 30 مليار جنيه لمبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%.

ويترقب السوق إطلاق المبادرة الجديدة بمدة سداد 30 عاماً والمخصص لها نحو 100 مليار جنيه.

وأضاف أبوالفتوح في تصريحات لـ”بنوك واستثمار” أن البنك قام بضخ أكثر من 10 مليارات جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري السابقة لنحو 100 ألف عميل.

ووفقا لبيانات أطلعت عليها «بنوك واستثمار»، وضعت مبادرة التمويل العقاري الجديدة والمتوقع طرحها خلال الأيام المقبلة عدة شروط خاصة بالفئات المستهدفة وصافي الدخل الشهري للعميل وسعر الوحدة.

ونصت التعليمات المبدئية، أنه بالنسبة للفئات المستفيدة من المبادرة من محدودي الدخل يجب أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للفرد الأعزب 4.5 ألف جنيه والأسرة 6 آلاف جنيه، ويكون الحد الأقصى لسعر الوحدة وفقا لما يحدده صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وتكون الفئة المقدمة من العميل 10% من قيمة إجمالي قيمة الوحدة.

وأضافت التعليمات أنه بالنسبة للفئات من متوسطي الدخل يجب أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للفرد الأعزب 10 آلاف جنيه والأسرة نحو 14 ألف جنيه، على أن يتم دفع 15% كمقدم للوحدة السكنية حتى 1.1 مليون جنيه، و20% مقدم للوحدة بين مليون و 100 ألف حتى مليون و400 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى