نصير : المعهد المصرفي المصري يعقد قريبا برنامجا تدريبيا للقيادات المصرفية التنفيذية بعدد من الدول الإفريقية

في إطار دعم المعهد للقطاعات المصرفية الإفريقية

كشف الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري عن أن المعهد سيعقد قريبا برنامجا تدريبيا للقيادات المصرفية التنفيذية بعدد من الدول الإفريقية.

أوضح نصير ، ردا على سؤال لـ”بنوك واستثمار” ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، الاثنين ، أن البرنامج سيشمل محافظي بنوك مركزية ونوابهم ورؤساء بنوك ونوابهم أيضا ، وذلك في إطار دعم المعهد للقطاعات المصرفية الإفريقية.

وقال نصير إن المعهد نجح في تقديم خدماته التدريبية خلال العام المالي 2021/2022 لأكثر من 500 متدرب من العاملين بالقطاع المصرفي الإفريقي.

تابع أن المعهد استقبل هذا العام أول متدربين من دولة غينيا بيساو ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المعهد إلى 4000 متدرب من 44 دولة أفريقية منذ إنشاء المعهد وحتى يونيو الماضي.

أوضح أن وفدا من المعهد توجه إلى دولة تنزانيا قام بمناقشة الاحتياجات التدريبية والتعرف على الخدمات المطلوبة من قبل عدد من البنوك وتحديد أوجه التعاون بين المعهد ونظيره التنزاني والأكاديمية التابعة للبنك المركزي التنزاني.

أشار نصير إلى أن المعهد بصدد التعاقد مع إحدى الجامعات الدولية لتقديم برامج تدريبية للعاملين بالقطاع المصرفي المصري ، على غرار اتفتقية المعهد مع جامعة هارفارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى