الزهيري : “الاتحاد المصري” انتهى من الاستراتيجية الأولية لوصول الخدمات التأمينية لمحدودي الدخل

عبر طرح منتجات جديدة بالسوق تلبي احتياجات هذه الفئات

قال علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين إن وصول الخدمات التأمينية المتنوعة للفئات الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل يسهم في رفع الوعي التأميني بالسوق المصرية.

أضاف الزهيري ، خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ الخامس للتأمين وإعادة التأمين، إن الاتحاد انتهى من الاستراتيجية الأولية لوصول هذه الخدمات لمحدودي الدخل، وذلك عبر طرح منتجات جديدة بالسوق تلبي احتياجات هذه الفئات من العملاء.

وأضاف أن هناك سياسة عامة بالاتحاد ، وخاصة لجنتي التأمين متناهي الصغر والزراعي ، بدراسة منتجات جديدة تسهم في توفير الخدمات التأمينية لهذه الفئات، حيث يهدف الاتحاد لرفع الثقافة المالية وتبسيط المنتجات التأمينية المختلفة خاصة وثائق تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أن الاتحاد يستهدف الانتهاء من المرحلة الثانية لاستراتيجيته في المرحلة المقبلة ، والتي تتمثل في دعم معايير الاستدامة الصديقة للبيئة حيث بدأ في المسودة الأولية، والعمل على تخفيف آثار التضخم على الفئات المتنوعة من العملاء.

ولفت إلى سعي الاتحاد المصري للتأمين بدعم من الهيئة العامة للرقابة المالية تدشين لجنة للأخطار الطبيعية في الاتحاد ، وتدشين مجمعة تأمينية لهذه الأخطار ، عقب مفاوضات مع شركاء من الأسواق الإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى