محفظة قروض الشركات بالبنك الأهلي المصري ترتفع إلى 2 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023

أبو الفتوح: توقيع اتفاقية عقد تمويل مشترك بقيمة 2 مليار جنيه للمساهمة في تمويل مشروع شركة الديار القطرية

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن وصول محفظة قروض الشركات بالبنك الى نحو 2 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023.

أوضح أبو الفتوح أن البنك وقع بروتوكول تعاون مع شركة ماجيك لاند الحكير للمساهمة في تمويل نسبة 65% من التكاليف الاستثمارية الخاصة بإقامة مشروع الشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1.119 مليار جنيه، وذلك بهدف إقامة مشروع سياحي وخدمي متكامل داخل المنطقة الحرة بمدينة السادس من أكتوبر والذي يضم العديد من الصناعات والخدمات بمختلف تخصصاتها.

كما وقع البنك أيضا اتفاقية عقد تمويل مشترك بقيمة 2 مليار جنيه للمساهمة في تمويل مشروع شركة الديار القطرية “سيتي جيت”دعما للقطاع السياحي .

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري قدرة البنك على منح تمويلات للعملاء تخدم المشروعات القومية الكبرى وكذلك المشروعات بمختلف القطاعات التي تنعكس على تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

ووقع البنك الأهلي المصري والبنك الصيني للتنمية وشركة حدائق لإدارة الحدائق والمنشآت الترفيهية بروتوكول تعاون بهدف منح تمويل استثماري طويل الأجل بمبلغ 832 مليون جنيه بغرض تطوير حديقتي الحيوان والاورمان بالجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى