ارتفاع طفيف لأسعار الذهب محليا والجرام عيار 21 يسجل 3175 جنيها

رغم تراجع الأوقية عالميا بنحو 21 دولارا

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الأربعاء ،رغم تراجع الذهب بالبورصة العالمية، عقب التصريحات المتشددة من أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول مصير أسعار الفائدة، في حين تترقب الأسواق صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

وقال سعيد إمبابي عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3175 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 21 دولارًا، لتسجل 2414 دولارًا.

أضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3629 جنيهًا، والجرام عيار 18 سجل 2721 جنيهًا، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 2117 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 25400 جنيه.

وأشار إلى أن السوق المحلية تترقب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري غدًا الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة، حيث تزيد التوقعات بإبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وفي سياق متصل تترقب الأسواق صدور محضر اجتماع السياسة الأخير للفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، إلى بجانب تصريحات أوستان جولسبي عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن ولاية شيكاغو.

وحذر أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي من أن البنك المركزي الأمريكي يحتاج إلى المزيد من الإقناع بأن التضخم يتراجع قبل أن يتمكن من البدء في خفض أسعار الفائدة، مشددين على أن الفيدرالي الأمريكي من المرجح أن يثبت أسعار الفائدة عند مسوياتها الحالية لفترة أطول، وهذا بدوره قد يعزز من قوة الدولار الأمريكي ويضعف الذهب.

وأوضح إمبابي أن الذهب بالأسواق الدولية متماسك ويلقى دعمًا من تجدد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والطلب القوي من البنوك المركزية والمشترين الآسيويين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى